الأربعاء 15 مايو 2024

«التعليم»: امتحانات الفصل الدراسي الثاني حتى مناهج أبريل فقط

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات14-12-2022 | 15:49

إسراء خالد

قال شادي زلطة، المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم قرر أن تكون امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية متضمنة المناهج الدراسية من بداية توزيع دروس الفصل الدراسي الثاني حتى نهاية مناهج شهر أبريل فقط، وأي دروس بعد ذلك ستكون للاطلاع فقط.

ووجه الدكتور رضا حجازي الإدارة المركزية للمناهج بالوزارة بمراجعة مناهج الفصل الدراسي الثاني للتأكد من عدم توزيع دروس خلال شهر مايو بعد تعديل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي وتبكير موعد امتحانات صفوف النقل.

ويأتي ذلك في إطار سعي الوزارة إلى إعادة الأمور إلى نصابها الحقيقي بالنسبة لمواعيد الامتحانات، كما كان متبعا في الأعوام السابقة قبل العام الماضي على أن تأتي خريطة الامتحانات متناسبة تماما مع خطة شرح المناهج التعليمية لجميع المراحل الدراسية.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني

وكان  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر كتابًا دوريًا بشأن مواعيد عقد الامتحانات لصفوف النقل والثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022-2023، حيث تقرر أن بدء امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023.

ونص الكتاب الدوري على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023، على أن تكون مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023.

وتعد فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونًا.