الثلاثاء 14 مايو 2024

ختام مبادرة " 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة " بجنوب سيناء

جانب من الندوة

عرب وعالم14-12-2022 | 20:52

دار الهلال

أشادت هناء إبراهيم مقرر مجلس القومي للمرأة بجنوب سيناء ومسؤول تكافؤ الفرص بديوان المحافظة ، بدعم القيادة السياسية للمرأة وتبوأها المناصب العليا بالدولة سواء على مستوى الدولة أو محافظة جنوب سيناء.

وأشارت في ختام مبادرة " 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة " اليوم / الأربعاء /، إلى دور المرأة المصرية والحقوق التي كفلها الدين والدولة لها، موجهة بأهمية الاستفادة من تلك المبادرات لأن تكون في طليعة المشاركات.

وأوضحت الدكتورة هناء أن المجلس وأعضاءه يسعون لتقديم كل أوجه الدعم للمرأة بمحافظة جنوب سيناء وعلى مدار الساعة لمساعدتها وضمان حقوقها التي كفلها الدستور المصري.

من جانبه ، أشار محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة خلال كلمته ، إلى دور الدولة المصرية لإيجاد المناخ الملائم لتمكين المرأة، مضيفا أن مصر استطاعت أن تتبوأ مكانا رائدا بتمكّين المرأة وللدور الذي يليق بها، موضحا دور المرأة المصرية عبر التاريخ وحتى العصر الحديث، ولافتا لدورها المرأة المصرية خلال السنوات الأخيرة للحفاظ على أسرتها من الفكر المتطرف أو الدعوات الفوضوية.

وأكد وكيل الوزارة أن الدولة المصرية شرّعت القوانين بما يكفل لها العيش بكرامة، ومكانة تليق بها ونعتز بها مثل قانون الأسرة وقانون تكافل وكرامة وقانون المرأة المعيلة إضافة لإتاحة الدولة لدور المرأة الفعال لشغل المناصب العليا بالدولة كالقضاء والوزارة وفي مجلس النواب، ومجلس الدولة، ونواب المحافظين.

وأضاف أن المرأة المصرية أثبت جدارتها وتميزها في المواقع القيادية التي شغلتها، موجها النداء لكل المجتهدات والشباب للطموح برفع سقف التطلعات ونيل تلك الفرص المتاحة في ظل المتغيرات التي يعيشها العالم وسعي الدولة المصرية من خلال وزارة التربية والتعليم لتطوير المناهج وتأهيل الشباب ليواكبوا العصر ويصنعوا الفرص بدلا من انتظارها وذلك بكل المجالات والفنون، وشغل الوظائف ويكونوا على استعداد لمتغيرا ت العصر.

وأكد أن الدولة المصرية لن تهمل المرأة لمصرية بل تسعى لتقديم جميع الفرص والدعم لها لتنال المزيد تأكيدا على حقها في المجتمع وتكون في القمة وتثبت أنها صاحبة قدرة ومقدرة.

يذكر أن فاعليات المبادرة تناولت" العنف وأنواعه وطرق الحماية منه" بإشراف وحدة تكافؤ الفرص بإدارة طور سيناء، وتستهدف 40 طالبا وطالبة بمشاركة 10 مدارس بالمرحلتين الإعدادية والثانوية بكل إدارة تعليمية.

Dr.Radwa
Egypt Air