الثلاثاء 14 مايو 2024

تعليم الوادي الجديد يحصد المركز الثامن بمسابقة التربية الموسيقية لأعياد الطفولة.. ومبادرة للحفاظ على البيئة بم

الدكتور جمال حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد

محافظات14-12-2022 | 23:07

دار الهلال

أعلن الدكتور جمال حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، حصول تلميذ بمدرسة ابتدائية تتبع المديرية على المركز الثامن على مستوى الجمهورية بمسابقة التربية الموسيقية لأعياد الطفولة.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد -في تصريح صحفي اليوم الأربعاء- أن الطالب بيجول ميلاد تناغو، من مدرسة الجغيل الابتدائية بالخارجة نجح في حصاد المركز الثامن بتصفيات الجمهورية لمسابقة أجمل صوت بالمرحلة الابتدائية بعد تصدره قائمة الفائزين بالمسابقة على مستوى المديرية. 

وفي سياق متصل، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد إن قطاع تعليم الوادي الجديد شارك بفعاليات المجلس القومي للمرأة بحملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، حيث جرى تنفيذ مجموعة من الندوات التوعوية التثقيفية وورش العمل لطالبات المدارس تضمنت مجموعة من المحاور الهامة التى تدين العنف ضد المرأة.

وفي شأن آخر، أطلق مركز إعلام الداخلة التابع للهيئة العامة للاستعلامات اليوم بالتعاون مع إدارة شئون البييئة بمركز ومدينة الداخلة مبادرة توعوية للحفاظ على البيئة تحت عنوان " الداخلة مدينة خضراء بلا أكياس بلاستيك" بحضور رئيس مركز ومدينة الداخلة الدكتور نبيل حنفي والقيادات التنفيذية والشعبية ومختلف الإدارات التنفيذية بالمركز ، وعدد من طلاب المدارس. 

وقال مدير مركز اعلام الداخلة محسن محمد، إن مركز إعلام الداخلة أطلق المبارة تحت مظلة محور التوعية البيئية الخاص بالهيئة العامة للاستعلامات تحت شعار " بيئتنا حياتنا فلنحافظ عليها"، والاستراتيجية الوطنية للحفاظ على البيئة، مؤكدا أن المبادرة استلهمت روح النجاح التي حققتها قمة المناخ خلال إستضافتها مدينة شرم الشيخ.

وأوضح أن المبادرة تستهدف تخلي المواطنين عن إستخدام أكياس البلاستيك أحادية الإستخدام في التسوق وإحلالها بالأكياس المصنوعة من القماش والكرافت الأكثر أمانا، لما تسببه أكياس البلاستيك من أضرار بالغة على صحة الانسان والبيئة، وأن المبادرة تضمنت تنظيم ندوة تثقيفية حول أضرار إستخدام أكياس البلاستيك والبدائل المتاحة، وأيضا تنظيم معرض تناول كيفية إستثمار المواد البيئية في الوادي الجديد واستغلالها لتكون بديلا لأكياس البلاستيك، واشتمل المعرض على العديد من الإبداعات التي قدمها طلاب المدارس لتكون بديلا لمادة البلاستيك.

وقال أن مركز اعلام الداخلة بالتعاون مع إدارة شئون البيئة أطلق مسابقة المدارس التابعة لقطاع الداخلة التعليمي تحت شعار " مدرستي خضراء "وتم خلال المبادرة تكريم المدرسة الفائزة ، كما تم تكريم القيادات التنفيذية بمركز الداخلة التي تعاونت مع مركز الاعلام في تنفيذ أنشطته التوعوية المتنوعة.

Dr.Radwa
Egypt Air