الجمعة 17 مايو 2024

رئيس الرقابة الإدارية: تنفيذ 86% من المستهدف للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

رئيس الرقابة الإدارية

أخبار15-12-2022 | 12:09

محمد حبيب

قال اللواء عمرو عادل رئيس هيئة الرقابة الإدارية، إن الهيئة عملت على تحليل نتائج عملها خلال السنوات الماضية ووجدت أن أهم إجراء لمكافحة الفساد هو فصل مقدم الخدمة عن مراقبها ، ولذلك تم الاهتمام بالميكنة وتم إنفاق حوالى 30 مليار جنيه بزيادة الميكنة ، لافتا إلى أهمية زيادة الوعي بمكافحة الفساد وتم توقيع عدد من الاتفاقيات لمكافحة الفساد. مضيفا أن هناك مشروع بتكلفة مليار جنيه ، وأن الهيئة وقعت 25 مذكرة تفاهم مع جهات دولية لتدريب العاملين بالهيئة ، وضم عدد من الخريجات لأول مرة في الرقابة الإدارية ، وتوسيع عمل الهيئة لمكافحة الاتجار في البشر ومكافحة الاتجار في العملة، و مشيدا باصدار قانون الخدمة المدنية لمكافحة الفساد.

واوضح اللواء عمرو عادل أن هناك 86% من المستهدف من المرحلة الثانية من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد تم تنفيذها ، كما استضافت مصر مؤتمر الدول الأطراف لمكافحة الفساد في شرم الشيخ وانتخاب مصر رئيسا للمؤتمر وقمنا مع جهاز المحاسبات بتطوير دليل المحاسبة ، وتم الاستعانة بخبرات البنك الدولى وجامعات كولومبيا وعدد من الجامعات الأمريكية للخروج بالمرحلة الثالثة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بالشكل اللائق .

واضاف خلال احتفالية إطلاق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2023-2030 أن الهيئة مستمرة في جهودها لمكافحة الفساد ومنعه بالتعاون مع جميع الجهات.