الثلاثاء 21 مايو 2024

بسبب تركيب الأظافر.. مدرسة إنجليزية تمنع الطالبات من حضور حفل تخرجهن

المدرسة

الهلال لايت 15-12-2022 | 16:49

ميادة عبد الناصر

في واقعة غريبة مُنعت العشرات من الطالبات في مدرسة ثانوية في سيدني من حضور احتفالات التخرج لأنهن كن يرتدين أظافرًا مزيفة ، مما أثار غضب الآباء.

أصيب آباء طلاب السنة العاشرة في مانلي فالي بالغضب عندما تم منع بناتهم من المشاركة في حفل تخرجهم في نهاية العام هذا الأسبوع بعد أن حظرهم الموظفون لامتلاكهم أظافرًا واضحة ولكنها مزيفة.

يعني القرار أن قسمًا كبيرًا من طلاب السنة العاشرة أجبروا على التغيب عن الحفل وبدلاً من ذلك جلسوا في غرفة منفصلة أثناء التخرج لأن أظافرهم المزيفة انتهكت قواعد اللباس الصارمة بالمدرسة.

وأفيد أن ما يصل إلى 70 طالبًا غابوا عن المدرسة ، لكن المدرسة أوضحت في بيان لصحيفة ديلي ميل أستراليا أن 20 طالبًا فقط قد تأخروا بسبب أظافرهم.

رفضت مديرة مدرسة ماكيلور، كريستين ديل جالو ، التراجع ، وأخبرت الطلاب  وأولياء أمورهم بتوقعات المدرسة بشأن "الزي الرسمي والسلوك في مناسبات متعددة". 

وفي حديثها، قالت والدة إحدى الفتيات التي تهمشها الموظفون إن القرار غير عادل وأدى إلى نفور الطلاب المعنيين.

بموجب "قواعد وسياسات المدرسة" على موقعها على الويب ، تنص على أن جميع الطلاب لهم الحق في "المعاملة بلطف وإنصاف واحترام" و "الاستمتاع بالنجاح والتقدير وقال متحدث باسم وزارة التعليم تم استبعاد 20 طالبًا من استلام شهاداتهم.

وقال البيان ، الذي كتب بموافقة مديرة ماكيلار كريستين ديل جالو ، "لم يتلق حوالي 20 من 239 طالبًا في السنة العاشرة في المدرسة حقائبهم على المسرح لهذا السبب لكنهم كانوا في قاعة الجمعية". 

نحن نتفهم أن بعض الطلاب وأولياء الأمور مستاءون من قرار المدرسة ، ولكن تم تقديم نصائح خطية وشفوية لجميع الطلاب وأولياء الأمور من ماكيلور حول التوقعات المتعلقة بالزي الرسمي والسلوك في مناسبات متعددة منذ بداية العام الدراسي.

وشمل ذلك نصائح محددة للطلاب وأولياء الأمور مفادها أن الاظافر المصنوعة من الأكريليك غير مقبولة في المدرسة وعلى وجه الخصوص لطلاب السنة العاشرة.