الخميس 9 مايو 2024

سقط على جانبيه بسبب السرعة الزائدة... خروج قطار طنطا - المنصورة عن السكة الحديد

القطار

الجريمة15-12-2022 | 14:50

محمود الديب

شهدت محطة السكك الحديدية بطنطا بمحافظة الغربية خروج عربة جرار قطار 51 بخط طنطا- المنصورة بشكل مفاجئ، نتيجة السرعة الزائدة الأمر الذي تسبب في ارتباك القطار بمنطقة وجة بحري بوسط الدلتا.


وكانت البداية بتلقي الأجهزة الأمنية  إخطاراً وكانت بمديرية أمن الغربية  يفيد بورود بلاغ من وحده نقطة شرطة النقل والمواصلات بالهيئة السكك الحديدية يفيد بوقوع جرار قطار 51 في الساعة 7 صباحا .

وعلي الفور تدخل  مسئولول السكك الحديدية بمنطقة وسط الدلتا في العمل علي الدفع بٱلات وأوناش لرفع باق عربات القطار .


  

الجدير بالذكر أن حادث خروج عربة جرار القطار 51 بخط "طنطا _ المنصورة " تسبب في تعطل خطوط حركة القطارات لمده 3 ساعات علي الاكثر بسبب تعطله وخروجه المفاجئ عن القضبان بحوش محطة طنطا
 

نجح مسئولو هيئة السكك الحديدية بمحطة قطارات طنطا منذ قليل في إعادة انتظام حركة القطارات بمنطقة وجه بحري، عقب الدفع بأوناش ورفع جرار قطار 51 خط طنطا _ المنصورة.

 

تمكن فريق من هيئة السكة الحديد من رفع جرار قطار 51 بخط طنطا -المنصورة،الذي خرج عن مساره أثناء دخوله الورش بمحطة سكة حديد طنطا دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح، واستعانت هيئة السكك الحديد بأوناش عملاقة، لإزالة أثار  الحادث، وجارى إصلاح قضبان السكك الحديدية.

 

وأسفرت تداعيات عن تلف عدد من قضبان السكك الحديدية بحوش المحطة الرئيسي دون وقوع  إصابات بين صفوف ركاب القطار ودون التأثير علي حركة تسير حركة القطارات.

Dr.Radwa
Egypt Air