السبت 11 مايو 2024

مكرررررررررررر.....وزير التعليم العالي يبحث الاستفادة من التجربة البريطانية

13-8-2017 | 15:45

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على عمق العلاقات التي تربط بين مصر وبريطانيا في شتى المجالات .. واصفاً إياها بأنها علاقات متميزة وتقوم على التعاون المشترك بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التعليم العالي اليوم مع جيف ستريتر مدير المجلس الثقافى البريطانى بمقر الوزارة بحضور الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والدكتور حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات.

وقد بحث الجانبان سُبل تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية بين الجامعات المصرية والإنجليزية في المجالات الطبية والتعليم الفني وزيادة المنح الدراسية والاستفادة من التجربة البريطانية في الارتقاء بالعملية التعليمية في الجامعات ومراكز البحوث المصرية.

ومن جهته .. أكد مدير المجلس الثقافي البريطاني حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة..مشيرا إلى زيادة عدد منح البرامج المشتركة للحصول على درجة الدكتوراة المخصصة للجانب المصري إلى 55 منحة.

ووجه ستريتر دعوة لوزير التعليم العالي لزيارة المملكة المتحدة للتعرف على البرامج التعليمية بالجامعات البريطانية لتفعيل الاتقاقيات التي وقعها الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الجانب البريطاني أثناء زيارته لبريطانيا في شهر نوفمبر الماضي.
 

    Dr.Radwa
    Egypt Air