الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ قنا يشيد بمشاركة المجتمع المدني في التخفيف عن كاهل محدودي الدخل

محافظ قنا

محافظات15-12-2022 | 17:16

دار الهلال

أشاد محافظ قنا، أشرف الداودي، بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب في جهود التخفيف عن كاهل البسطاء ومحدودي الدخل، وتوفير متطلبات المواطنين بأسعار تنافسية وأقل من المعروضة في السوق المحلي.

 

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ، اليوم الخميس، معرض الملابس الجاهزة ومستلزمات المنزل الحديث بأسعار مخفضة للمواطنين بميدان الساعة بمدينة قنا، الذي نظمته أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن، يرافقه زعيم الأغلبية بمجلس النواب أشرف رشاد الشريف، ورئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري علاء فاروق.

 

وتفقد المحافظ وزعيم الأغلبية المعرض الذي يضم أدوات منزلية ومستحضرات تجميل وملابس، حيث أكد على دعم حزب مستقبل وطن لكافة جهود الدولة في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين من خلال تنظيم العديد من الفعاليات الجماهيرية وإقامة المعارض المتنوعة للوصول لكافة أطياف المجتمع.

 

ويأتي تنظيم المعرض في إطار المشاركة المجتمعية لحزب مستقبل وطن لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

 

وفي سياق آخر، فاجأ محافظ قنا عددًا من المنافذ والمحال التجارية بمدينة قنا؛ لمتابعة توافر السلع ووضع الأسعار الاسترشادية، يرافقه وكيل وزارة التموين أحمد السيد، ومدير عام الطب البيطري الدكتور إبراهيم يوسف وعدد من القيادات التنفيذية.  

 

وأعطى محافظ قنا -خلال الجولة- مهلة لأصحاب المحال التجارية لمدة أسبوعين لوضع الأسعار الاسترشادية على السلع بمختلف أنواعها، بحيث يكون واضحًا ومُعلنًا للمواطن، تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.

 

وقال محافظ قنا إنه سيتم اتخاذ إجراءات حاسمة ضد المنافذ غير الملتزِمة بذلك وستصل إلى الغلق وإعادة بيع السلع الموجودة فيها بمنافذ الدولة بسعرٍ مُعلن، مشددًا على شن حملات تموينية مكثفة علي المحال والمنافذ التجارية بجميع مدن وقرى المحافظة للتأكد بأن يكون السعر مُعلنًا على كل السلع، وذلك لضمان وصول السلع الغذائية والمنتجات المختلفة للمواطنين بالسعر العادل دون مُغالاة واتخاذ إجراءات رادعة ضد أي تاجر يسعى لاستغلال الظرف لتحقيق مكسبٍ زائدٍ عن المنطق.

 

من ناحية أخرى، قال محافظ قنا إن مبادرة تيسير زواج الفتيات للأسر الأكثر احتياجًا تهدف إلى مواجهة ظاهرة ارتفاع نفقات الزواج والحد من آثارها السلبية من خلال تقديم يد العون لهؤلاء الفتيات، كما أنها تعد فرصة نموذجية لتواصل الأجيال وتعزيز المودة والألفة إذ إن بناء الأسرة السعيدة يُشكل خير ضمان لتعزيز الأمن والطمأنينة والاستقرار في ربوع الوطن.

 

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامه البنك الزراعي المصري، اليوم الخميس، لدعم تيسير زواج الفتيات والأسر الأكثر احتياجًا في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 

وأضاف المحافظ أن البنك الزراعي المصري يتوسع حاليا في دعم المشروعات متناهية الصغر من خلال مبادرة "باب رزق" وهي أحدث البرامج التمويلية التي أطلقها البنك الزراعي المصري مؤخرا لدعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر سواء كانت زراعية أو صناعية أو حرفية أو تجارية بجميع قرى محافظات مصر بتمويل يصل إلى 50 ألف جنيه بضمانات شخصية، مع منح قروض بفائدة خاصة لذوي الهمم، وذلك لتمكين المرأة الريفية والمرأة المعيلة والشباب في قرى الريف المصري لمساعدتهم على إطلاق أعمالهم بما يوفر فرص عمل ويحقق الاستفادة الكاملة من الخدمات المصرفية والبرامج التمويلية التي يقدمها البنك بما يدعم توجهات الدولة لتحقيق الشمول المالي. 

 

وثمن الداودي جهود البنك الزراعي في تنفيذ العديد من المبادرات بمحافظة قنا؛ ومنها سداد مديونات الأمهات الغارمات و تطوير فروعه بقرى حياة كريمة؛ بهدف تحسين جودة الحياة في القرى ورفع وتحسين مستوى معيشة سكانها.

 

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، علاء فاروق، إن البنك تعاون مع محافظة قنا لتيسير زواج 100 شاب وفتاة من المقبلين على الزواج من قرى حياة كريمة، وتوزيع المساهمات العينية عليهم؛ بهدف تقديم يد العون للأسر الأكثر احتياجا والفئات الأولى بالرعاية.

Dr.Radwa
Egypt Air