السبت 18 مايو 2024

أصيب بالشلل بسبب مشاهدة مباريات كأس العالم.. إعرف القصة

صورة تعبيرية

الهلال لايت 16-12-2022 | 18:23

ميادة عبد الناصر

مفارقات كأس العالم لا تنتهى، ومن أغربها ما حدث لرجل صينى مهووس بمشاهدة المباريات بشكل مستمر ما جعله يصاب بشلل في الوجه بعد أن قضى عدة ليالٍ في مشاهدة مباريات كأس العالم لكرة القدم لمدة أسبوع كامل.

ووفقا لموقع ديلى ستار البريطاني أصيب رجل يبلغ من العمر 26 عامًا في الصين مؤخرًا  ويدعى السيد كاو، وهو أحد مشجعي كرة القدم الصينية من ووهان، في مقاطعة هوبي، والذي لم يفقد ليلة واحدة بل أسبوعيًا كاملاً من النوم في محاولة لمشاهدة جميع مباريات كأس العالم ، انتهى به المطاف في المستشفى بشلل في الوجه. على الرغم من أن الصين لم تتأهل حتى لكأس العالم لهذا العام، إلا أن كاو جعل من أولوياته مشاهدة المباريات من حوالي الساعة 6 مساءً حتى 6 صباحًا، ثم الذهاب إلى العمل بعد ذلك بساعتين.

كان الرجل البالغ من العمر 26 عامًا على ما يرام لبضعة أيام، لكن لم يمض وقت طويل قبل أن يبدأ في ملاحظة أن قلة النوم كانت تؤثر عليه، وبحلول ذلك الوقت كان الوقت قد فات بالفعل.

وقال الرجل للصحفيين "في 30 نوفمبر نمت لمدة ساعتين بعد مشاهدة المباراة وعندما استيقظت شعرت بالتعب الشديد"، "لم أفكر كثيرًا في الأمر وقررت أن أستريح قليلاً في المكتب، ولكن بعد فترة، لم تتحسن حالتي وأثرت على تقدم عملي".

للأسف، الأسوأ لم يأت بعد في مرحلة ما، شعر بشفتيه تميلان فجأة إلى الجانب، وأصبح غير قادر على تحريك جفنيه، لم يصاب بالذعر، معتقدًا أنه كان مؤقتًا فقط، لكن الأعراض ساءت وبدأت تتدخل في عمله، لذلك قرر أخيرًا الذهاب إلى المستشفى.

تم تشخيص السيد كاو بأنه مصاب بشلل في الوجه وكان بحاجة إلى علاج متخصص للتخفيف من الأعراض، ولكن من المتوقع أن يتعافى تمامًا في النهاية، يعتقد الأطباء أن قلة النوم المتراكمة، إلى جانب الطقس البارد والنسيم العنيف تسبب في الإصابة بالشلل، ونصحوا مشجعي كرة القدم الآخرين بعدم اتباع نموذج كاو.