الإثنين 1 يوليو 2024

حسام البدري : اخترت الأصلح للقائمة الأفريقية، وبركات لاعب أوربي

17-1-2017 | 14:44

كتب- محمد أبوالعلا

 

قال  حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي إنه تم إرسال القائمة الإفريقية للاتحاد الإفرقي مكونة من 24 لاعبا متعجبا من الانتقادات الكثيرة التى وجهت له نتيجة تلك الاختيارات.

وأكد البدرى أن تلك الاختيارات ركن هام من اختصاصات المدير الفنى فقط، ولا أحد غيره يمكنه إعطاء رأي نهائي فى هذا الأمر.

وقال البدري: إنه لا يعتقد  أن اختيارات القائمة غير موفقة مثلما صورها البعض، بعدم اقتناعه أو طلبه لرحيل اللاعبين الـ 5 الذين لم ترد أسماؤهم فى القائمة، مؤكدا أن هذه المجموعة من اللاعبين فرصتهم قائمة بقوة بإضافتهم في فترة القيد التي ستغلق بنهاية الشهر الجاري بجانب الصفقات الجديدة التى أوشك النادى على إنهائها وفى مقدمتها المهاجم الإفريقى الجديد الذى سيعلن عنه خلال أيام .

وأضاف البدرى أن الجهاز الفني تعامل جيدا مع تعديلات الكاف الجديدة والخاصة بالقيد، لاتاحة الفرصة لقيد لاعبين جدد في حالة إبرام صفقات جديدة مؤكدا أن الفريق أمامه 6 أماكن شاغرة كفيلة بدخول أكثر من لاعب حسب احتياجات الجهاز الفني والفريق، كما أنه متمسك بجميع اللاعبين لديه، وأن الفرصة ستكون متاحة أمام الجميع فى أقرب وقت، مشيرا إلى أن المجموعة التي لم تقيد في القائمة  في فترة القيد الأولي ستغيب عن مواجهة الدور المقبل فقط.

 

- الصفقات الجديدة

وكشف البدري أنن هناك عملا مكثفا وجادا مع إدارة النادي والجهات المختصة في هذه الجزئية للوصول إلى افضل الحلول لتلبية احتياجات الفريق في هذه المرحلة بشكل كبير، مؤكدا على أن هناك حرصا من الجميع على انتقاء العناصر التي تفيد الفريق بشكل كبير، لاسيما أن أعباء المنافسة أصبحت أقوى من السابق، مؤكدا في الوقت ذاته انتهاءه من رسم الخطة التى سيسير عليها الفريق مستقبلا، كما أنه قد حدد أولوياته من الصفقات الجديدة، وأخذ وعدا صريحا من إدارة النادي للبدء فى مرحلة التنفيذ لتحقيق هذه الأهداف فى أسرع وقت ممكن، وقد بدأ بالفعل فى تنفيذ هذا، مشيرا إلى انه تم التعاقد مؤخرا مع عمرو بركات لاعب ليرز السابق، فهو لاعب مميز للغاية من طراز أوربى سيحتاجه الفريق بشكل كبير خلال الفترة القادمة، وأنه عدل من خطة الفريق التعاقدية بعد علمه برجوع بند الاستبدال مرة أخرى .

 

- الراحلون

قال البدري إنه لن يستغني عن أي لاعب على الإطلاق، وسيحتفظ بكل الأسماء لحاجة الفريق لكل فرد فى القائمة، نظرا لتعرض الفريق لضغط المباريات في الدور الثاني والذي سيكون مضغوطا بشكل كبير خصوصا مع بداية مشوار الفريق الإفريقي .

 

  • مباراه السوبر

أكد مدرب الأهلى على حزنه الكبير لعدم الاستعداد الجيد والمطلوب الذي يسبق أي حدث كبير مثل مباراة السوبر المصرى، مشيرا إلي أن قلة عدد اللاعبين في الفترة الحالية وغياب أغلبهم، قد حرمه من معالجة بعض القصور داخل الفريق، مؤكدا على أنه سيتعامل مع تلك الظروف وسيسعى لتحقيق أكبر استفادة ممكنة خلال الفترة الحالية.

وعن أهمية مباراة السوبر، قال البدرى إن المواجهة ستكون صعبة أمام الزمالك مما يتطلب مجهودا كبيرا في هذه البطولة التي يسعى إلى التتويج بها بكل تأكيد لتكون البطولة الأولى له فى ولايته الثالثة مع الفريق.

 

  • المشوار الإفريقي

وأشار البدري إلى أن المنافسة لن تكون سهلة على الجميع، خصوصا أن البطولة الأفريقية حاليا أصبحت أكثر شراسة وقوة بعد الطفرة الكبيرة التى حدثت لجميع الفرق المنافسة، مشددا على أن الفرق الإفريقية تطورت بشكل كبير وأصبحت تمتلك آليات كبيرة للمنافسة، مشيرا إلى أن كل المواجهات أصبحت الآن غاية في الصعوبة حتى في الأدوار الأولى خاصة في ظل تعديلات الكاف على نظام المسابقة ببدء المنافسات بين الفرق في دور المجموعات مبكرا وهذا الأمر يحدث للمرة الأولى فى تارخ البطولة .

 

وختم البدرى حديثه موجها رسالة للجماهير الحمراء، وقال: “لقد كنت ومازلت أحد جماهير الأهلى قبل ان أكون مديره الفنى”، مؤكدا أنه يأمل في إعادة الفريق إلى منصة التتويج الإفريقية مرة أخرى، مشيرا إلى أنه يشعر بتشوق الجماهير لهذه البطولة ويحمله مسئولية مضاعفة وبذل كل الجهد من أجل إسعاد عشاق ومحبي المارد الأحمر .