الخميس 2 مايو 2024

ماذا تنتظر الدول الإفريقية من واشنطن؟.. دبلوماسي سابق يكشف 5 مطالب

الشويمي

توك شو16-12-2022 | 20:15

حامد محمود

كشف السفير إبراهيم الشويمي مساعد وزير الخارجية الأسبق للشئون الإفريقية، عما تنتظره دول  القارة السمراء من واشنطن، في ضوء عقد القمة الأمريكية الإفريقية بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا إن أهم ما تطمح إليه إفريقيا الحصول على التكنولوجيا.

وأشار في مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "dmc" إلى أن الولايات المتحدة يمكن كذلك أن تقدم الخبرة الصناعية لدول القارة، كما يمكن أن تقدم الخبرة الزراعية وكذلك في مقدورها توجيه أموالًا ضخمة للاستثمار في إفريقيا.

ولفت الانتباه إلى أن واشنكن يمكنها ايضًا تخصيص أموال ضخمة من أجل صيانة الأمن في  إفريقيا وبصفة عامة تملك الولايات المتحدة الكثير والكثير مما يمكن أن تقدمه لدول قارتنا السمراء.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مأدبة العشاء التي أقامتها غرفة التجارة الأمريكية على شرف سيادته، وذلك بمناسبة مرور ١٠٠ عام على تأسيس العلاقات بين مصر والولايات المتحدة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن العشاء شهد حواراً مفتوحاً مع ممثلي قطاع الأعمال الأمريكي الحاضرين، والذين أبدوا اهتمامًا بالعمل في مصر أو التوسع في مشروعاتهم القائمة.

Dr.Randa
Dr.Radwa