الخميس 2 مايو 2024

مغاوري: الرئيس السيسي يطرح رؤية مصر في التعامل مع أزمتي الماء والغذاء أمام القمة الأمريكية الإفريقية

صلاح مغاوري

توك شو16-12-2022 | 21:04

دار الهلال

قال صلاح مغاوري نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي طرح رؤية مصر في التعامل مع أزمة الغذاء أمام القمة الأمريكية الإفريقية في ظل الأزمات المتتالية التي يواجهها العالم في مقدمتها جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

وأشار في مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز" الفضائية، إلى أن الرئيس ركز في كلمته على أهمية تعزيز الأمن الغذائي في دول القارة السمراء.

وأوضح أن الرئيس السيسي، لفت انتباه العالم إلى ضرورة الاهتمام بقارتنا وأهمية تعزيز أطر التعاون بين الدول الإفريقية من جانب والولايات المتحدة وغيرها من الدول التي تهتم بتعزيز الأمن الغذائي.

وبين نائب "وكالة أنباء الشرق الأوسط" أن الرئيس ربط كذلك بين الأمن الغذائي والأمن المائي باعتبار الأخير ضرورة ملحة، حيث تعاني عدد من الدول في مقدمتها الدول الإفريقية من شح في المياه.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مأدبة العشاء التي أقامتها غرفة التجارة الأمريكية على شرف سيادته، وذلك بمناسبة مرور ١٠٠ عام على تأسيس العلاقات بين مصر والولايات المتحدة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن العشاء شهد حواراً مفتوحاً مع ممثلي قطاع الأعمال الأمريكي الحاضرين، والذين أبدوا اهتمامًا بالعمل في مصر أو التوسع في مشروعاتهم القائمة.

Dr.Randa
Dr.Radwa