الجمعة 10 مايو 2024

رئيس "الشؤون الدولية" في مجلس الدوما الروسي يعلق على العقوبات الأوروبية الأخيرة

ليونيد سلوتسكي

عرب وعالم17-12-2022 | 11:50

دار الهلال

اعتبر رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، ليونيد سلوتسكي، عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد الأحزاب البرلمانية الروسية بأنها "عقوبات ضد خيار الشعب الروسي".

وكتب البرلماني على حسابه في "تليجرام": "ضم الاتحاد الأوروبي جميع الأحزاب البرلمانية الخمسة إلى حزمة العقوبات التاسعة، في الواقع فرض المسؤولون الأوروبيون عقوبات ضد اختيار الشعب الروسي، وبشكل عام ضد الجميع، حيث أن القوى السياسية الممثلة في مجلس "الدوما" تعبر عن مصالح مواطني روسيا، أي ناخبينا، بشكل مباشر".

وأضاف أن مثل هذه الإجراءات "لن تقوض وحدة البلاد"، وأن العقوبات الغربية "أصبحت بمثابة شارة التميز للوطنيين الحقيقيين في روسيا".

يذكر أن الاتحاد الأوروبي نشر، أمس الجمعة، رسميا حزمة العقوبات التاسعة المفروضة ضد روسيا، وتشمل قائمة العقوبات الجديدة وزراء الثقافة والكهرباء والتعليم الروس، إضافة لوزراء العمل والطوارئ والعدل.

وتتضمن الحزمة مجموعة من القيود الاقتصادية الجديدة، بالإضافة إلى عقوبات شخصية ضد ما يقرب من 200 فرد ومنظمة، حيث يتم تجميد أصول الأشخاص المدرجين في القوائم في الأراضي الأوروبية، كما سيتم منع الأفراد من السفر إلى الاتحاد الأوروبي.

Dr.Radwa
Egypt Air