الأحد 30 يونيو 2024

أنتِ في علاقة سامة ويجب الابتعاد عنها .. اِعرفيها من هذه السلوكيات

علامات العلاقة السامة

سيدتي17-12-2022 | 12:22

 قد يكون من الصعب أن تتأكدي من وجودك في علاقة سامة، وخاصة إذا كنت تحبين الطرف الاخر، ولكن يوجد مؤشرات قوية علي العلاقات التي يجب أن نتخلص منها والتي يعرفها الخبراء بالسامة، وهي العلاقة التي تشعرين فيها بإساءة الفهم ويقل فيها من شأنك ولا يوجد داعم حقيقي لك.

وفي السطور القادمة نستعرض معك هذه العلامات وفقا لما نشر علي موقع brides .

- الشعور بعدم الأمان مؤشر أساسي لقياس مدى نجاح العلاقة العاطفية أو الزوجية من عدمها ، وذلك إما لوجود عنف من إيذاء لفظي أو جسدي أو عدم الأمان العاطفي والعقلي  بسبب المعاملة السيئة وإساءة الفهم الدائم .

- النقد المستمر من قبل الشريك ، فالشريك دائم الانتقاد واللوم حتي علي أصغر الأمور فهذه علامة علي أن العلاقة غير صحية بالمرة ، فيوجد فرق كبير بين حوار هادئ ونقد صريح من النقد المستمر حتي علي أتفه الأمور.

- التملك الشديد، فإذا كان الطرف الآخر شديد التملك  ، لا يعطيكي فرصة لقضاء وقت مع نفسك أو أصدقائك ، ويصر دائما أن يفعل كل شيء معك ، إشارة قوية يجب إعادة النظر في هذه العلاقة.

- الغضب الشديد والجدال مع الطرف الاخر، فإذا كنت مضطرة لهذا الأسلوب مع شريك حياتك بسبب طباعه فكثيرا ما تغضبين وتصرخين من شد الغضب ولا يكون بينكما حوار هادف به  تفاهم فهذا سبب قوي لإنهاء العلاقة.

-  قلق المحيطين ، فإذا كان المحيطين منك من المقربين، عائلة أو أصدقاء قلقلين من علاقتك بهذا الشخص قيجب التفكير جديا في كل نواحي هذه العلاقة لتتيقني من أنها علاقة صحية أم لا فقلق المحيطين مؤشر قوي لإعادة النظر .

الاكثر قراءة