السبت 8 يونيو 2024

عبد الرحيم حسن مديرًا للدورة الأولى من مهرجان جنوب سيناء الدولي

عبد الرحيم حسن

ثقافة17-12-2022 | 12:31

همت مصطفى

أعلنت إدارة مهرجان جنوب سيناء الدولي، تولي الفنان عبدالرحيم حسن، منصب مدير المهرجان، لدورته الأولى، وذلك بقرار من مجلس ادارة المهرجان ومؤسسة شريان النيل للتنمية، ومن المقرر إقامة المهرجان في الفترة من  20 إلى 28 ديسمبر 2022 بواقع 4 أيام بمدينة شرم الشيخ و4 أيام بمدينة دهب.

 

ويقدم برنامج المهرجان، فعاليات متنوعة في المجالات الأدبية، والفنية، والرياضية، والخاصة بمجالات تنمية البيئة والمجتمع،  في إطار تسابقي، يستهدف تنشيط السياحة  المصرية، من خلال محافظة  جنوب سيناء، وتشجيع ودعم الفنون الفردية والجماعية.

ويضم البرنامج الرئيس من مهرجان جنوب سيناء الدولي، في دورته الأولى، مسابقات، تخص التأليف الأدبي، وفنون العرض والأداء، ومسابقات  رياضية، والتصوير الفوتوغرافي، والتصميم، والحرف اليدوية، والمهن التراثية  الخاصة بجنوب سيناء.

وينظم المهرجان بالإضافة للمسابقة الرئيسية، فعاليات فرعية تخص المبادرات لتنمية المجتمع،والحفاظ على البيئة، وفعاليات أخرى تتمثل في أنشطة فنية، ومجتمعية تقام على هامش المهرجان  لجميع المشاركين وأبناء محافظة جنوب سيناء.

مهرجان جنوب سيناء الدولي

مهرجان جنوب سيناء الدولي تنظمه مؤسسة شريان النيل للتنمية برئاسة الفنان  كريم نوار رئيس مجلس الأمناء،  وهو مهرجان  (فني، ثقافي، رياضي، توعوي، تنموي)،وينطلق مهرجان جنوب سيناء الدولي في الفترة من 20 إلى 28 ديسمبر في مدينتي شرم الشيخ ودهب، بتنظيم مؤسسة شريان النيل للتنمية، وتحت رعاية ودعم من  العديد من الهيئات والمؤسسات الحكومية،  والخاصة أبرزها: وزارة الشباب والرياضة، وزارة التضامن الاجتماعي، وزارة السياحة والآثار، محافظة جنوب سيناء، الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، وشركة مصر للطيران، ومؤسسة بهية، والفنادق  الكبرى بمحافظة جنوب سيناء. وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.