الأحد 12 مايو 2024

ثقافة الإسكندرية تناقش الأضرار السلبية للمخدرات

جانب من الأنشطة

ثقافة17-12-2022 | 14:42

دار الهلال

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش بفرع الإسكندرية برئاسة عزت عطوان.

أقامت ثقافة القرية التابعة لإدارة الدراسات والبحوث محاضرة بعنوان"المخدرات وأثرها على الشباب" بمركز شباب البرنس.

وتحدث خلال المحاضرة  الشيخ مصطفى أبو سالم عن مفهوم الإدمان وأضراره وآثاره السلبية على الإنسان والمجتمع وعلاقة ذلك بزيادة معدل الجريمة والإنحراف السلوكي، مشيرًا إلى ضرورة الإبتعاد عن أصدقاء السوء والإلتزام بالاخلاقيات الحميدة واتباع سنة الرسول الكريم من أجل حياة كريمة.

وتناولت  د. داليا غبريال تناولت الآثار السلبية التى تحدثها المخدرات على أعضاء الجسم الأمر الذي قد يؤدى إلى الوفاة، كما تحدثت عن الآثار النفسية الناتجة عن التعاطى كالهلاوس والاكتئاب مما يزيد من العنف المجتمعي، و اختتم اليوم باسكتش فنى لمجموعة من الشباب يعبر عن أسباب تعاطى المخدرات وكيفية العلاج إخراج الفنان شريف عباس. 


وفي سياق متصل عقد قصر ثقافة الشاطبي ندوة بعنوان "إدمان المخدرات" أدارها المستشار إبراهيم عبد الله، تناول خلالها أضرار التدخين مشيرا أنه بداية طريق الإدمان، وعن الآثار السلبية للتدخين قال د. عبد الحليم العزمي إن التدخين يؤثر علي خلايا المخ ويؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة منها الدرن وسرطان الرئة وغيرها، كما أن تعاطي المخدرات يتسبب في تدمير خلايا المخ ويؤدي إلى الوفاة، وفي ختام اللقاء أكد المستشار محمد أبو يوسف على ضرورة توعية الشباب بعدم تعاطي المخدرات لأنها تدمر العقول وتتسبب في ضياع الأموال وتؤدي إلى التفكك الأسري.


ومن ناحية أخرى ناقش الأديب علاء أحمد التطبيقات العملية للأطفال خلال اللقاء الأسبوعي لورشة الكتابة الإبداعية للطفل، وتم خلاله الحديث عن المعاني والقيم التى تضمنتها قصصهم، منها قيمة التعاون وعدم التنمر أو السخرية من الأخرين، بينما أقام مرسم الفنون التشكيلية ورشة تصميم لوحات بمناسبة العام الميلادي الجديد بخامات متنوعة، بحضور طلاب مدرسة الإبراهيمية الثانوية، إشراف الفنانة أسماء حمدي.

Dr.Radwa
Egypt Air