الجمعة 7 يونيو 2024

الغرفة التجارية بالبحيرة: الانتهاء من «بورصة الخضراوات والفاكهة» خلال عام

13-8-2017 | 18:11

صرح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة البحيرة فتحي مرسي بأنه من المقرر الانتهاء من إنشاء البورصة السلعية للخضراوات والفاكهة بمنطقة التحرير التابعة لمركز بدر خلال عام وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح مرسي – اليوم الأحد - أن البورصة ستقام على مساحة 57 فدانًا وبتكلفة 850 مليون جنيه، لتكون أكبر بورصة سلعية في مصر والشرق الأوسط، منوها إلى أنه سيتم إقامة 48 محطة لفرز وتعبئة المنتجات الزراعية بغرض التصدير بما يساهم في تقليل الفاقد، بالإضافة إلي فروع لبنكي الأهلي المصري والائتمان الزراعي، وثلاجات لحفظ المنتجات الزراعية ووكالات للخضروات والفاكهة، وصالات مزادات ومحلات لبيع مستلزمات الإنتاج.

وأشار إلى أن البورصة السلعية ستقضي على جشع بعض التجار، وتحدد الأسعار الحقيقية للخضروات والفاكهة على مستوى الجمهورية، كما ستضع الصادرات الزراعية على الطريق الصحيح وتقلل الفاقد الزراعي، وستعمل كذلك على تحديث منظومة التجارة ودعم صغار المزارعين ومنع الممارسات الاحتكارية.

وحول سبب اختيار مركز بدر لإقامة البورصة، قال رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالبحيرة "إن محافظة البحيرة، وخاصة مناطق التحرير بمركز بدر، والنوبارية، ووادي النطرون، تنتج 65% من إنتاج مصر من الخضر والفاكهة، لذلك تم اختيار هذه المنطقة الإنتاجية لإقامة البورصة السلعية".