الأربعاء 15 مايو 2024

مشجع أرجنتيني يختطف حافلة مليئة بالركاب لضمان مشاهدة مباراة بلاده في كأس العالم

صوره تعبيرية

الهلال لايت 18-12-2022 | 09:49

ميادة عبد الناصر

ألقت الشرطة الأرجنتينية القبض على مشجع كرة قدم بعد اختطافه حافلة مليئة بالناس حتى يعود لمنزله في الوقت المناسب لمشاهدة مباراة بلاده ضد كرواتيا في كأس العالم.

الأرجنتين من البلدان القليلة فى العالم التى تقترب فيها مكانة كرة القدم من الدين حيث يعيش الناس ويتنفسون هذه اللعبة الجميلة ويُعبد فيها نجوم مثل مارادونا، لذلك عندما لعبت الأرجنتين أمام كرواتيا في الدور قبل النهائي لكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، كان البلد بأكمله ينتظر هذا اللقاء وكان تفويت المباراة أمر لا يمكن تخيله، فعندما وجد رجل نفسه في حافلة في ساعة الذروة، قبل دقائق فقط من بدء المباراة، شعر بأنه مضطر لاتخاذ إجراءات قاسية.    

وقع الحادث في 13 ديسمبر، في قلب مدينة سيوداد سانتا ماريا في بوينس آيرس وكان الرجل البالغ من العمر 53 عامًا يستقل حافلة عندما أدرك أنه لن يلحق ببداية المباراة بالسرعة التي تتحرك بها الحافلة؛ لذلك عندما توقفت السيارة عند الإشارة الحمراء وخرج السائق لشراء شيء ما من كشك قريب ، قفز الرجل خلف عجلة القيادة وبدأ في القيادة نحو منزله، وبمجرد رؤيته للحافلة تبتعد، اتصل السائق بالشرطة للإبلاغ عن الاختطاف، وتم إرسال العديد من سيارات الشرطة إلى آخر موقع معروف لها.

وبحسب مصادر إخبارية أرجنتينية ، قاد الرجل الحافلة لمسافة أربعة أميال قبل أن يغادرها بالقرب من مقر إقامته ويواصل بقية الطريق سيرًا على الأقدام. 
ألقت الشرطة القبض على المشجع وهو يعمل بالقرب من تقاطع شارعي كالاو ومايسترو فيريرا وتم اقتياده للاستجواب.

على الرغم من جهوده للحاق ببداية مباراة الأرجنتين ضد كرواتيا ، وانتهاء الأمر بغيابه عن المباراة بأكملها. فقد شعر بالارتياح لأن بلاده فازت 3-0 وتأهلت إلى نهائي كأس العالم.

ووجهت إليه تهمة اختطاف سيارة نقل عام وليس من الواضح ما إذا كان سيطلق سراحه من السجن حتى يوم الأحد عندما تواجه الأرجنتين ضد فرنسا.