الخميس 23 مايو 2024

في ذكرى ميلاده.. أبرز قفشات طلعت ذكريا: «شكلك فاهم يا نصة»

طلعت زكريا

فن18-12-2022 | 11:11

مها الشيخ

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان طلعت ذكريا الذي رحل عن عالمنا في 8 أكتوبر 2019 عن عمر يناهز 58 سنة، بعد أن رسم البسمة على وجوه جماهيره إثر مشوار كبير من الأعمال الدرامية والسينمائية والمسرحية، وظلت إفيهاته تتردد بين الجمهور.

ونستعرض في السطور التالية، أبرز قفشات طلعت ذكريا خلال مسيرته الفنية:

غبي منه فيه

من أشهر إفيهات طلعت ذكريا في فيلم غبي منه فيه: "البوليس هيدخل من الباب دا ونتمسك هنا، شكلك فاهم يا نصة" وكان هذا المشهد عندما كانوا يخططون لسرقة أحد البنوك.

غبي منه فيه

”ياعم وتاخد معلقة ليه خد الطبق كله أنا مبحبش الكشري”، وكان ذلك عندما كان سلطان "هاني رمزي" يبرر له مبدأ السرقة.

التجربة الدينماركية

وبرغم أنه لم يكن دوره رئيسيا في فيلم التجربة الدينماركية  إلا أن مشاهدة ترددت بين الجمهور بشكل كبير وبينها "قول حاحا"، وذلك عندما كان طلعت يجسد دور شرطي في إحدى اللجان استوقف عادل إمام وشك في أنه يتعاطي شئ من الممنوعات فقال له هذه العبارة.

قول حاحا

أبو علي

"بس بس بس، بس يا عم الله يرضى عليك، ساعة ونص مريم، الواحة كلها مفيهاش غيرمريم، مفيش شادية نادية وعايدة"، وقال ذلك أثناء غناء موال مريم في الواحة التي ولد ونشأ فيها «أمين» والذي يجسده طلعت زكريا دوره، عندما استضاف كريم عبدالعزيز ومنى زكي خلال هروبهما ضمن أحداث فيلم "أبو علي".

حاحا وتفاحه

- أنا ممكن أتجوز واحدة غلطت مرة قبلي لكن أتجوز واحدة غلطت مع سكان القاهرة وضواحيها وعلى المقيمين خارجها مع مراعاة فروق التوقيت، والتي قالها ضمن دوره خلال أحدث فيلم "حاحا وتفاحة".