الأحد 22 سبتمبر 2024

نالوا فرصًا حقيقية .. أبرز الوجوه الشابة الواعدة في الفن عام 2022

أبرز الفنانين

فن18-12-2022 | 14:10

مها الشيخ

شهد عام 2022 العديد من الأعمال المتنوعة بين السينما والدراما، وأتيحت فرصه إلي تسليط الضوء علي الوجوه الشابة الجديدة، لأخذ فرصتهم الحقيقيه في عالم الفن، وفي هذا التقرير نستعرض أمامكم أبرز الفنانين الذين اشتهروا بهذا العام.

إلهام وجدي

الفنانة الهام وجدي ممثلة وعارضة أزياء وملكة جمال مصر لعام 2009، وشاركت في دور أساسي "دكتورة ليلي" في مسلسل «إيجار قديم»، واعترض شريف منير علي الدور لأنه دور أساسي وتعتبر هي ثاني تجربه لها بعالم التمثيل بعد فيلم "تيك توك".

وقالت خلال استضافتها بأحد البرامج: "ترشيحي لدور ليلى في مسلسل إيجار قديم كان عن طريق المنتج كريم أبو ذكري، لأن كان في صداقة بتجمعنا، وبعت له فيلم توك توك زي ما بعته لمنتجين مصر عشان يشوفوه، وبعد سنتين كلمني ورشحني للدور".

 يذكر أن مسلسل «إيجار قديم» بطولة شريف منير، محمد الشرنوبي، فيدرا، هشام إسماعيل، حازم سمير، ميمي جمال، حنان سليمان، رحمة حسن، إلهام وجدي وبسمة داوود مع ظهور خاص للفنان صلاح عبد الله، ومن تأليف عمرو الدالي، إنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية وكي ميديا، وإخراج طارق رفعت.

ريهام الشنواني

الفنانة ريهام الشنواني ولدت في مدينة الاسكندرية، وهي مضيفة جوية وممثلة مصرية والتحقت بورشة الفنان محمد صبحى للتمثيل.

وحالفها الحظ في التصدر مسلسل «العيلة دي»، وهو من بطولة وفاء عامر، ريهام الشنواني، محمد ثروت، إسلام إبراهيم، إنعام سالوسة، إسماعيل فرغلي.

 وتدور الأحداث في إطار اجتماعي كوميدي، حول عائلة مصرية تنتمي للطبقة المتوسطة، ويتم من خلال تلك الأسرة طرح عدة مشاكل وقضايا إنسانية تحدث بالفعل في مجتمعنا الحالي.

وشاركت في عديد من الأعمال الفنيه بعام 2022 وهم «اعمل ايه؟»، «العيلة دي»، «دايما عامر»، «معالي ماما»، «راجعين يا هوى»، «#هاشتاج جوزني»

ثراء جبيل

شاركت في العديد من الأعمال الفنيه بينهم «المشوار»، «خارج السيطرة»، «خط ساخن»، لكن دورها في مسلسل وش وضهر هو من كان السبب في تسلط الضوء عليها بين الجمهور.

وقالت في تصريحات خاصة لـ "دار الهلال": "كنت متفائلة أن المسلسل يحقق نجاح منذ عرضه على منصة إلكترونية، ولكن لم أتوقع هذا النجاح الكبير، لأن ليس كل الناس يشاهدون أعمال فنية على منصات إلكترونية، كنت عارفة أن المسلسل هيحقق نجاح وانتشار أكبر، لما يتعرض على التلفزيون".

مسلسل وش وضهر بطولة  الفنانة ريهام عبد الغفور، الفنان إسلام إبراهيم، إياد نصار، ثراء جبيل والعمل من تأليف أحمد البدوي، إخراج مريم أبو عوف .

ثراء جبيل

رحمة أحمد

تصدرت تريند جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي فور ظهورها في مسلسل «الكبير أوي» علي الرغم من أنها أول تجربه لها في الأعمال الدرامية، وجسدت في الموسم السادس من المسلسل شخصية «مربوحة»، الزوجة الثانية للفنان أحمد مكي، وتألقت رحمة أحمد في شخصيتها الكوميدية، وحظيت بإعجاب كبير من الجمهور، وإشادة من النقاد والمتابعين، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، وحفظ الجمهور أفيشات وإفيهات «مربوحة».

«الكبير أوي 6» بطولة «أحمد مكي، محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، رحمة أحمد فرج، حسين أبو حجاج، مصطفى غريب، ليلى عز العرب، سليمان عيد، ومن ضيوف الشرف حمدي الميرغني، سماء إبراهيم، بيومي فؤاد، علاء زينهم، الطفل يوسف صلاح، الطفل عبد الرحمن طه، حاتم صلاح»، تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي.

رحمة أحمد

مارك الحجار

ساهم مسلسل المتهمه في ظهور مارك حجار علي ساحه الفنيه، وحقق نجاحاً كبيرًا، والمسلسل يتكون من  10 حلقات وتدور أحداثه فى إطار تشويقى غامض حول حادث تجد البطلة نفسها فاقدة للذاكرة ومتهمة بقتل زوجها، وتخوض رحلة لإثبات براءتها.

ومسلسل «المتهمة» يضم عدد كبير من النجوم ومنهم: درة، على الطيب، مارك حجار، رشدي الشامي، أسامة عباس، عادل كرم، دياب، ومن إخراج وتأليف تامر نادي.

وقال في تصريحات صحفيه: "تبسطت جدًا في تصوير مسلسل المتهمة وهو حقق نجاح كبير الحمد لله، وردود أفعال الناس وصلتني عن المسلسل واتبسطت بيها جدًا وبشكر كل الناس اللي قالت عني كلام إيجابي بشكركم جدًا".

مارك حجار