الأربعاء 25 سبتمبر 2024

محافظ الدقهلية يتابع الأعمال الجارية بالمحور المروري امتداد المشاية السفلية وبمنشآت طبية

محافظ الدقهلية

محافظات18-12-2022 | 15:13

دار الهلال

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، اليوم الأحد، ضرورة المتابعة الجادة للأعمال الجارية بمشروع المحور المروري امتداد المشاية السفلية، وتفعيل كافة الاجراءات التنفيذية، مشددا على إزالة كافة المعوقات لقيام الشركات المنفذة من العمل داخل الموقع وبدء الأعمال بالقطاعات التي ليست بها معوقات.

وأشار مختار - في تصريح اليوم - إلى أن المحور المروري الجديد يمتد من خلف مكتبة مصر العامة وحتى مقابر قولنجيل بطول 2.100 كيلو متر، مضيفا أن مشروع امتداد المشاية الجديدة حلم طال انتظاره لسنوات طويلة لخلق متنفس مروري ترفيهي جديد لأبناء مدينة المنصورة.

وأوضح أن المشروع بالكامل يضم كوبري علوي بطول 700 متر وطريق أسفلتي بمسافة 1400 متر ويمتد من خلف مكتبة مصر العامة و حتى مقابر قولنجيل بطول إجمالي قدره 2.100 كيلو متر بعرض 10.5 متر بواقع 3 حارات مرورية وممشى بعرض 3 أمتار على النيل، وسيتم تنفيذه على ثلاث مراحل متتالية ويتم تنفيذه في إطار الجهود المتواصلة لأجهزة المحافظة بالتعاون مع كافة الوزارات والهيئات المعنية للارتقاء بالخدمات المقدمة لمواطني الدقهلية.

وفي سياق آخر، وجه محافظ الدقهلية بتذليل كافة العقبات التي تواجه أعمال التنفيذ داخل المنشآت الطبية بمستشفى بلقاس المركزي ومستشفى المنزلة المركزي، والتنسيق الكامل مع كلية الهندسة جامعة المنصورة المشرفة على أعمال التطوير من أجل الانتهاء من جميع الملاحظات الفنية.

ووجه مختار بسرعة الانتهاء من الأعمال الجارية طبقاً للبرنامج الزمني المحدد لدخول هذه المنشآت حيز التشغيل لخدمة المرضى والمترددين عليها، والمتابعة المستمرة لأعمال التنفيذ، وعرض الموقف التنفيذي عليه أول بأول.

جدير بالذكر أن أعمال التطوير الجارية بمستشفي بلقاس المركزي تشمل مبني الطورائ بتكلفة إجمالية بلغت 11.5 مليون جنيه يتم تنفيذها على ثلاث مراحل لمدة عام، تم تنفيذ 50% من المرحلة الأولى منها، وأيضاً أعمال التطوير الجارية بمستشفى المنزلة تشمل مبنى الجراحات بتكلفة 5 ملايين جنيه، بلغت نسبة التنفيذ بها 70 %.