الخميس 2 مايو 2024

لتدريب العاملين.. رئيس مدينة مرسى علم يستقبل لجنة من الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء

جانب من اللقاء

محافظات18-12-2022 | 20:23

عمرو فارس

استقبل اللواء واصف عدلى رئيس مدينة مرسى علم، لجنة من جهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء من القاهرة، وذلك لإعداد وتدريب مجموع من العاملين بالوحدة المحلية لعمل مسح وتجميع بيانات للمواطنين بالمدينة.    

وأكد عدلى ان هذه البيانات والمسح ثروة معرفية تخدم أغراض التخطيط والتنمية وتُساعد في رسم السياسات والبرامج السكانية والصحية .

أشار عدلى أن المسح والإحصاءات القيّمة التي يقوم بها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والتي يواصل الجهاز من خلالها تقديم إسهاماته الثرية لتوفير وتطوير قواعد البيانات الشاملة والمتخصّصة على المستوى القومي.

وأوضح عدلى أن المؤشرات التي يوفّرها هذا المسح سوف تُساعد مُتخذي القرار في رسم السياسات والبرامج السكانية، والصحية، وكذلك المؤشرات المطلوبة لتنفيذ برامج ومشروعات استراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030) ، يتطلب كل ذلك في الأساس توفير البيانات والمعلومات.

يأتى ذلك فى تنفيذ تعليمات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، ويأتي في إطار جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة ، وتعظيم العائد المُتحقق للمواطن من ثِمَار هذه التنمية ، وذلك بمراعاة التوازن بين الزيادة السكانية والموارد المتاحة.

Dr.Randa
Dr.Radwa