السبت 4 مايو 2024

كأس العالم 2022.. ميسي بالزي العربي يرفع لقب المونديال

ميسي

ملاعب الهلال18-12-2022 | 20:56

أنس مصباح

في لقطة تاريخية،ارتدى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، العباءة العربية الشهيرة، وهو يرفع بطولة كأس العالم، على ملعب لوسيل، مساء اليوم الأحد.

جاء ذلك بعد الفوز الماراثوني على فرنسا بركلات الترجيح، مساء اليوم الأحد في نهائي البطولة، على ملعب لوسيل.

وتوج منتخب الأرجنتين بطلا لكأس العالم، بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح في مباراة مجنونة، جمعت بينهما مساء اليوم الأحد، في نهائي البطولة، على ملعب لوسيل.

سجل أهداف الأرجنتين ميسي هدفين ودي ماريا هدف، في حين أحرز أهداف فرنسا مبابي هاتريك.

الشوط الإضافي انتهى بالتعادل 3-3، بين المنتخبين قبل أن تحسم ركلات الترجيح الموقف.

وقاد مبابي منتخب بلاده فرنسا لريمونتادا تاريخية، أمام الأرجنتين في المباراة المقامة بينهما حاليا على ملعب لوسيل في نهائي البطولة، في نسخته الـ22 الأرجنتين سيطرت على الكرة في الشوط الأول، حيث تفوقت بشكل كبير على منافسه في حين لم يقدم منتخب فرنسا المستوى المنتظر.

وفي الشوط الثاني وحتى الدقيقة 80 كان اللقب في طريقه لبوينس أيرس لولا انتفاضة مبابي الذي عاد من بعيد.

وفي الشوط الإضافي الأول، وضح ارتفاع الروح القتالية لفرنسا بشكل أكبر ولكن دون فاعلية، واشتعل الموقف في الشوط الإضافي الثاني، حيث سجل كل فريق هدفا.

الأرجنتين بدأت اللقاء بتشكيل مكون من.. حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز. خط الدفاع: روميرو، أوتاميندي، أكونيا، مولينا. خط الوسط: إينزو فيرنانديز، رودريجو دى باول، ماك أليستر خط الهجوم: دى ماريا، ميسي، ألفاريز. أما فرنسا فتلعب بالتشكيل التالي.. حراسة المرمى: هوجو لوريس. الدفاع: ثيو هيرنانديز، دايوت أوباميكانو، رفائيل فاران، جول كوندي. الوسط: أدريان رابيو، أوريلين تشواميني، أنطوان جريزمان. الهجوم: كيليان مبابي، أوليفييه جيرو، عثمان ديمبلي.

Dr.Randa
Dr.Radwa