الخميس 16 مايو 2024

السعودية تستضيف الاجتماع الوزاري لأجهزة إنفاذ قوانين مكافحة الفساد بدول التعاون الإسلامي

علم السعودية

عرب وعالم19-12-2022 | 11:45

دار الهلال

 تستضيف المملكة العربية السعودية ممثلة بهيئة الرقابة ومكافحة الفساد، الاجتماع الوزاري الأول لأجهزة إنفاذ قوانين مكافحة الفساد في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، والذي تعقده المنظمة في محافظة جدة يومي 20 و21 ديسمبر الجاري.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الاجتماع يعقد تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، وسيناقش مشروع إقرار "اتفاقية مكة المكرمة".

وقالت إن الاتفاقية تعد الأولى من نوعها في تيسير التعاون في مجال مكافحة الفساد بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ثاني أكبر منظمة دولية بعد منظمة الأمم المتحدة، والبالغ عدد أعضائها 57 دولة.

وأوضحت أن الاتفاقية سوف تدعم الجهود المبذولة في مجال حماية النزاهة وتعزيز مبدأ الشفافية ومكافحة الفساد لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار في المجتمعات الإسلامية.

ويشارك في الاجتماع عدد من الوزراء ورؤساء ونواب وممثلو أجهزة إنفاذ قوانين مكافحة الفساد في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، ورؤساء المنظمات الدولية المعنية بمكافحة الفساد منها مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، ومنظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول)، ومجموعة وحدة الاستخبارات المالية (إيجمونت)، وعدد من الخبراء المختصين في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد من داخل وخارج السعودية.