الثلاثاء 21 مايو 2024

موسكو: زيادة حجم إمدادات الأسلحة إلى "دونباس"

أوكرانيا

عرب وعالم19-12-2022 | 13:43

دار الهلال

 أعلن نائب المدير العام لشركة (روستيخ) الحكومية الروسية لإنتاج وتصدير المنتجات المدنية والعسكرية ذات التقنيات العالية، فلاديمير أرتياكوف، عن زيادة إمدادات بعض الأنواع من الأسلحة إلى منطقة العملية العسكرية الخاصة في "دونباس" بشكل كبير.

وقال أرتياكوف للصحفيين اليوم الاثنين: "نحن نوفر الأسلحة والمعدات العسكرية لمنطقة العملية العسكرية الخاصة في "دونباس" وقمنا بزيادة حجم الإنتاج عدة مرات وبعضها بعشرات المرات"، موضحا أن الأمر يتعلق بذخائر مختلفة، منها راجمات الصواريخ والمركبات المدرعة والمنظومات عالية الدقة.

وأضاف أرتياكوف:"أننا نزيد عدد منصات الإطلاق والذخيرة عدة مرات، وهذا خصيصًا لوزارة الدفاع الروسية، ونحن لم نخذلها"، موضحا أنه لن يكشف عن الأرقام الدقيقة لذلك، مشيرا إلى أن الكميات زادت عشرات ومئات المرات لبعض الأنواع من الأسلحة والمعدات العسكرية.

وتابع المسؤول الروسي:" أن هذا يتعلق بمجموعة كاملة من الدبابات من أنواع "تي 90" و"تي 62" و "تي 80" والعربات القتالية المدرعة " بي إم بي 3"، التي تستخدم بشكل أساسي لدعم المشاة في العمليات البرية"، كاشفا أن إحدى المنظومات عالية الدقة، التي تعمل الآن بشكل فعال لتدمير البنية التحتية في أوكرانيا، هي منظومة صواريخ "إسكندر"، التي يصل مداها إلى 500 كيلومتر.