الإثنين 6 مايو 2024

ضبط عامل بسوهاج لاتهامه بالنصب على المواطنين بقنا والأقصر بزعم توظيف الأموال

متهم

الجريمة19-12-2022 | 14:16

أماني الشيخ

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية من ضبط عامل بسوهاج؛ لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين بقنا والأقصر، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم، بزعم توظيفها لهم مقابل أرباح.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد تلقت بلاغا من خمسة أشخاص، مقيمين بنطاق محافظتي قنا والأقصر، بتضررهم من أحد الأشخاص؛ لقيامه بتلقي مبالغ مالية منهم لتوظيفها لهم في مجال تجارة السجائر، مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

وبالفحص تبين صحة الواقعة وقيام عامل، مقيم بدائرة مركز شرطة جرجا في سوهاج بممارسة نشاط إجرامي، من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم على النحو المشار إليه، كما أشارت التحريات إلى وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ، أملاً في الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بممارسته ذلك النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

Dr.Randa
Egypt Air