الجمعة 21 يونيو 2024

صحيفة بوليتيكو : زيلينسكي يختبر صبر أوروبا بعدم رغبته فى التفاوض مع روسيا

الرئيس الاوكرانى

عرب وعالم19-12-2022 | 14:46

دار الهلال

 أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم /الاثنين/، بأن الرئيس الاوكرانى فلوديمير زيلينسكي - الذي لا يريد التفاوض مع روسيا - بدأ فى اختبار صبر القادة الأوروبيين. وكتبت صحيفة /بوليتيكو/ فى هذا الصدد، "أن مزاج زيلينسكي بدأ باختبار صبر الزعماء الأوروبيين"، مشيرة إلى أن زيلينسكي قال في وقت سابق، إنه لن يتفاوض مع الجانب الروسي.

وبحسب الصحيفة، "فإن الولايات المتحدة على عكس أوروبا يفصلها المحيط عن القتال في أوكرانيا، ولديها المزيد من الصبر، مع الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الذي صرح مرارًا بأنه لن يمارس ضغوطاً على زيلينسكي في شروطه للمفاوضات مع روسيا".

ووفقًا لمستشاري البيت الأبيض، سيحتاج بايدن إلى الضغط على القادة الأوروبيين. وكان زيلينسكي قد قال فى وقت سابق، في مقابلة مع قناة /إل سي أي/ الفرنسية، إنه سمع نداءات من عدة دول لإجراء مفاوضات مع روسيا، لكنه لا يرى أي معنى لها.

وعلق المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في وقت سابق، على إمكانية المفاوضات مع أوكرانيا، بأنه على كييف امتلاك الإرادة السياسية والاستعداد لمناقشة المطالب التي سبق وحددتها روسيا. وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد صرح بأن روسيا منفتحة على المفاوضات بشأن أوكرانيا.