الجمعة 17 مايو 2024

وزير الطيران المدني يؤكد حرصه على توطيد التعاون مع الدول الآسيوية لتنشيط الحركة السياحية

وزير الطيران المدني

أخبار19-12-2022 | 15:19

دار الهلال

 أكد وزير الطيران المدني محمد عباس حلمي، حرص الوزارة على توطيد أواصر التعاون وتعزيز الشراكة وتبادل الخبرات مع كافة الدول الآسيوية وخاصة دولة سنغافورة بما يسهم في تنشيط الحركة الجوية والسياحية ويعزز التعاون بين قطاع الطيران المدني المصري ونظيره الآسيوي في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الطيران المدني اليوم، سفير سنغافورة لدى مصر دومينيك جوه والوفد المرافق له، وذلك بمقر الوزارة بحضور عدد من قيادات وزارة الطيران؛ حيث تناول اللقاء مناقشة تعزيز أوجه التعاون الثنائي بين مصر وسنغافورة في مختلف مجالات النقل الجوى، كما تم بحث سبل تنشيط الحركة الجوية والسياحية والتعاون وتبادل الخبرات بما يُحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وأكد وزير الطيران المدني، عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية التى تجمع بين مصر وسنغافورة في العديد من المجالات وبخاصة النقل الجوي، مشيرا إلى الجهود التي تقوم بها الوزارة لجذب مزيد من الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى المقاصد السياحية المصرية بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية الشاملة.

من جانبه، شدد السفير دومينيك جوه على أن بلاده تتطلع باستمرار لمزيد من التعاون مع مصر في العديد من المجالات وأنها تولي أهمية خاصة لدعم الشراكة مع وزارة الطيران وجميع هيئاتها وشركاتها التابعة.

وأشاد سفير سنغافورة بما حققه قطاع النقل الجوي في مصر من طفرة كبيرة في مختلف الأنشطة، معربا عن تطلعه لمزيد من التعاون بما يدعم حركة التجارة والاستثمار بين مصر وسنغافورة.