الخميس 13 يونيو 2024

لقاء طلابي بـ«تجارة الإسكندرية» حول التثقيف المالي

13-8-2017 | 20:34

عقدت كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، لقاءً مع طلاب الكلية؛ لتعريفهم بأهمية التثقيف المالي والتوعية بالأنشطة غير المصرفية، بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية والوكالة الأمريكية للتنمية، تحت رعاية عميد كلية التجارة بجامعة الإسكندرية الدكتور السيد الصيفي، وبتنظيم من أعضاء الجمعية العلمية لإدارة الأعمال.

واستعرض المشاركون، خلال اللقاء، إستراتيجية نشر الثقافة المالية لطلبة الجامعة بشكل خاص وللمجتمع بشكل عام، كما ناقشوا كيفية تفعيل الأنشطة التثقيفية المتعلقة بالتعريف بنظام المعاملات الإسلامية وأنشطة التمويل العقاري والتأجير التمويلي والتخصيم والتأمين، وسوق الأوراق المالية، ورأس المال المخاطر، والتمويل الجماعي.

وتم الإعلان عن إنشاء قاعة تكون نموذج محاكاة عملي للطلبة يتم من خلاله التدريب على الأنشطة بشكل عملي في تجربة لربط الجانب النظري بالواقع العملي، بما يستهدف تدريب الطلاب والخريجين بمحافظات الوجه البحري.

وأعلن عميد كلية التجارة جامعة الإسكندرية الدكتور السيد الصيفي عن تنظيم دورة تدريبية في السابع عشر من شهر سبتمبر المقبل للتعريف بالأنواع المختلفة من أدوات التمويل غير البنكية والتمويل الإسلامي.