الأربعاء 8 مايو 2024

أول نفحات الشتاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن وموعد انخفاض الحرارة

حالة الطقس الآن

تحقيقات20-12-2022 | 10:18

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس الآن، حيث تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة الممطرة على السواحل الشمالية الغربية، موضحة أنه من المتوقع أن تتقدم للداخل لتصل خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى مع تقدم الوقت.

وأوضحت الأرصاد أنه تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلي استمرار تأثير الشبورة المائية علي العديد من المناطق وعلي إثرها تنخفض الرؤية الأفقية علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية وشمال الصعيد، مشيرة إلى أنه خلال وقت قصير سوف تنقشع وتعود الأجواء إلى طبيعتها.

وتابعت أنه علي النقيض تماما؛ تنشط الرياح الشمالية الغربية لتكون الأجواء لطيفة خلال ساعات النهار والإحساس بدرجة الحرارة أقل، مضيفة أن تكاثر للسحب المخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار علي السواحل الشمالية والوجه البحرى.

وأضافت أنه في خلال اليوم تتقدم الرياح الشمالية لتؤثر علي كافة الأنحاء وعلي إثرها يقل الاحساس بدرجة الحرارة وتبدأ السحب بالتكاثر علي مختلف المناطق الشمالية حتي تكون الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار علي القاهرة ليلا وهكذا تعتبر هذه أولي نفحات الشتاء مع اقتراب بدايته غدا.

حالة الطقس اليوم

وأوضحت الأرصاد أنه تسود اليوم أجواء غائمة وأمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد ؛ خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى تقل حدتها كلما تقدمنا للداخل لتصل خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى، مع فرص ضعيفة لأمطار خفيفة ليلا على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة .

كما تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية بسرعة الرياح من 50/60 كم/س، وارتفاع الموج من 2:3 متر ، وتبقى فرص تكون الشبورة المائية صباحا قائمة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 22 أما الصغرى 15

السواحل الشمالية العظمى 21 والصغرى 16

جنوب سيناء العظمى 27 والصغرى 17

شمال الصعيد العظمى 23 أما الصغرى 10

جنوب الصعيد 29 والصغرى 14

 

حالة الطقس غدا الأربعاء 21 ديسمبر 2022

هناك فرص لأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري وجنوب محافظة البحر الأحمر حلايب – شلاتين،  ونشاط الرياح أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 20 أما الصغرى 14

السواحل الشمالية العظمى 19 والصغرى 15

جنوب سيناء العظمى 25 والصغرى 15

شمال الصعيد العظمى 21 أما الصغرى 9

جنوب الصعيد 26 والصغرى 12

Egypt Air