الأحد 28 ابريل 2024

الليلة.. افتتاح معرضي "ظل وضوء" و"لغة الألوان" في الأوبرا

افتتاح معرض ظل و ضوء

ثقافة20-12-2022 | 11:00

دار الهلال

يفتتح الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا في السادسة والنصف مساء اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر بقاعة زياد بكير معرض "ظل وضوء" للفنان اليمنى يوسف المجيدي والذي يستمر حتى الاثنين 26 ديسمبر.


يضم المعرض ١١٣ عملا فنيا بمقاسات مختلفة بتقنية الألوان المائية، ألوان الزيت والأسود والأبيض حيث تتناول استعراض عدة موضوعات منها الفلكلور اليمني من حيث الزي الشعبي، العمارة الشعبية وبعض العادات كما يعرض صور البيئة اليمنية والحياة الاجتماعية ويوميات المواطن اليمني .


يذكر أن الفنان يوسف المجيدي حاصل على بكالوريوس تربية فنية من كلية فنون جميلة باليمن ، شارك في أكثر من ٢٠ معرضاً محلياً وشارك في المعرض الذي أقامته سفارة الجمهورية اليمنية فى القاهرة عام ٢٠٢١ وحصل على جائزة رئيس الجمهورية عام ٢٠٠٨ ثم المركز الثاني في جائزة أفضل منظر بيئي سياحي من وزارة السياحة عام ٢٠٠٩.

ومن المقرر أيضا أن يفتتح الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا فى السادسة من مساء اليوم الثلاثاء معرض الفنان حلمي الأمين بعنوان "لغة الألوان" والذي يستمر حتى الاثنين ٢٦ ديسمبر بقاعة صلاح طاهر ويضم حوالي ٣٢ لوحة بخامة الزيت على التوال والميكسد ميديا .


يذكر أن الفنان حلمي الأمين بعد تخرجه من كلية الطب حصل على منحة تفرغ وأتجه للفن من خلال اشتراكه فى العديد من المعارض الجماعية بالإضافة لبعض المعارض الخاصة وله مقتنيات بسفارة مصر فى عدة دول منها إنجلترا والصومال .

Dr.Randa
Dr.Radwa