الخميس 16 مايو 2024

أشرف القاضي: «المصرف المتحد شريك في استراتيجة الدولة لبناء الإنسان المصري»

أشرف القاضى

أخبار20-12-2022 | 15:55

دار الهلال

أكد أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد، أن البنك شريك في استراتيجية الدولة المصرية لبناء الإنسان المصري، مشيرًا إلى أن الإنسان هو الثروة الاقتصادية الأولى لأي مجتمع وأساس تقدمه الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

واستعرض «القاضي» - خلال مشاركته في الجلسة الثانية لمؤتمرالناس والبنوك – النسخة الثامنة، والتي تعقد تحت عنوان "الدمج المجتمعي والجغرافي للبنوك" سلسلة إنجازات المصرف المتحد للدمج المجتمعي والتنمية البشرية على 7 محاور رئيسية:

أولا: محور التنمية المجتمعية 

شارك المصرف المتحد في العدد من المبادرات القومية والمشروعات التنمية المجتمعية والحملات القومية والاهلية التي تهدف الي ارساء وتحقيق اهداف التنمية المستدامة ومساندة جهود الدولة والبنك المركزي المصري نحو تحسين حياة المواطن والقضاء علي العشوائيات وتحسين جودة الخدمات المقدمة له خاصة في مجال الصحة والتعليم ، مثل مبادرة القضاء على العشوائيات ، مبادرة اولادنا في أعيوننا ..وغيرها من المبادرات الناجحه .

ثانيا : محور الشمول المالي ونشر الثقافة المالية 

قاد المصرف المتحد العديد من الحملات القومية للشمول المالي منذ 2018 الماضي ، والتي تستهدف فئات مجتمعية بعينها منها : للمرأة والشباب علي مدار العام. 

فضلا عن الحملة المجتمعية الشاملة للشمول المالي وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي تضمنت عدد من الجولات المكوكية في عدد من محافظات الجمهورية بلغ عددها 17 محافظة منها : القاهرة واسيوط والشرقية والدقهلية والمنوفية وجنوب سيناء والاسكندرية والطور. 

كذلك التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني للوصول إلى ذوي الههم مثل : التعاون مع جمعيه اوتاد للتوعية والتثقيف المالي وفتح حسابات وتدريب على رياده الأعمال مع أمكانيه التمويل والبدء في تطبيق اجراءات فتح الحساب لذوي الهمم وتجهيز مجموعه من الفروع لاستقبالهم.

بالاضافه إلى اصدار حساب الشمول المالي والنشاط الاقتصادي الموجه للفئات المستهدفة بمميزات خاصة لتشجيع الشباب وأصحاب الانشطه الاقتصاديه. 

ثالثا: محور التمويل المتناهي الصغر

دخل المصرف المتحد بقوة منذ 2021 في هذا القطاع الواعد بسلسلة من المنتجات المتخصصة والموجهة لفئات بعينها منها الشباب والمرأة وذوي الهمم ، بهدف زيادة القاعدة الانتاجية وتحقيق الشمول المالي وتقليل نسب البطالة ، وقد خصص المصرف المتحد 500 مليون جنيه للتمويل المتناهي الصغر.

كما قام المصرف المتحد ، بإبتكار آليات رقمية خاصة تمكن العميل من الحصول علي التمويل عبر محفظة UB الرقمية وصرف قيمة التمويل وسداد اقساطه شهريا عبر المحفظة بسهولة ويسر. وكانت اول تجربة في فرع المصرف المتحد بالزقازيق. 

رابعا: محور التحول الرقمي 

اوضح القاضي ، أنه يتم العمل وفق الاستراتيجية القومية حتي وصل عدد عملاء الخدمات الرقمية الي حوالي 28 الف عميل علي مستوي الجمهورية ، يتمتعون بحزمة من الخدمات الرقمية المتميزة والعالية الجودة لمزيد من الرفاهية للعميل والتقليل من الانبعاثات الكربونية التي تضر بالبيئة ، حيث توفر هذه الخدمات للعميل كافة احتياجاته من المعاملات البنكية من مكانه في سرعة وكفاءة مما يوفر من جهده ووقته.

وتضم مجموعة من الخدمات الرقمية التي تعمل على مدار الساعة، سبعة ايام في الاسبوع، بأعلى كفاءة وتقنية عالمية مثل : الانترنت البنكي للأفراد والشركات والموبيل البنكي ومحفظة UB الرقمية ، كذلك خدمات ماكينات الصراف الآلي التفاعلية والتي تقدم حلول متعددة ومتطورة 

خامسا : مجال تمكين المراة 
قام المصرف المتحد بوضع حجر الاساس لمنتدي "لكي" ، حيث وضعت استراتيجية المنتدي التي تتمحور حول تطوير وتحسين اداء الكفاءات النسائية وتأهيلها للقيادة بصورة متوازنة وفرص متكافاة ، مما له من اثر كبير علي بيئة العمل كاحد محفظات الابتكار. 
وكشف القاضى أن نسبة الإناث بفريق عمل المصرف المتحد بلغت 30% ، كذلك شغل عضوية مجلس ادارة المصرف المتحد ثلاث من الكفاءات النسائية بالجهاز المصرفي.

سابعا : مجال تمكين الشباب والاستثمار في الطاقات البشرية 

وشارك المصرف المتحد بوفد رسمي مكون من 12 شاب وفتاة يمثلون القيادة المستقبلية لشباب المصرفيين من مختلف القطاعات البنكية بالمصرف، ليشاركوا في فعاليات منتدي شباب العالم بنسخته الرابعة 2022 والذي أقيم في مدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأعلن المصرف المتحد عن حصاد 4 سنوات من العمل الدوؤب لرواد النيل ، حيث قدم المصرف المتحد : 1925 خدمة تقنية وفنية غير مصرفية ل660 رائد اعمال مصري علي مستوي محافظات مصر، تهدف الي تحسين بيئة العمل ومساعدة رواد الاعمال والمشروعات الصغيرة والشركات الناشئة علي التغلب علي التحديات التي تواجههم سواء علي مستوي السوق المحلي او العالمي ، كما قام المصرف المتحد بتقديم الدعم والتمويل البنكي ل297 رائد اعمال من اصحاب المشروعات الصغيرة بحجم تمويلات بلغت حوالي 100 مليون جنيه.