السبت 18 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يؤكد الاستعداد للتعامل مع توقعات الأرصاد الجوية ويشدد على ضبط الأسعار

محافظ الإسكندرية

محافظات20-12-2022 | 17:07

دار الهلال

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف؛ رفع درجة الاستعداد والطوارئ في جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، للتعامل مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية والتي تفيد بتعرض المحافظة لفرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (40 - 50%). 

وكلف المحافظ -في تصريح اليوم - رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالتواجد الميداني على مدار الساعة لرصد أي حالات طارئة تجنباً لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

وفي سياق آخر، شدد محافظ الإسكندرية، على جميع الأجهزة التنفيذية ورؤساء الأحياء بالتأكد من ضبط الأسعار ومدى توافر كافة السلع بالأسواق ومدى صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، ولضمان وصول السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة والجودة الملائمة، حتى لا تحدث أي ممارسات احتكارية وغيرها من الممارسات السلبية، والتواصل الدائم مع المواطنين واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه من يتلاعب الأسعار.
كما شدد محافظ الإسكندرية على رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية بمواصلة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والتصدي لها بكل حزم؛ مع ُمتابعة مخرجات منظومة التغيرات المكانية بكل أحياء المحافظة مع تكثيف المتابعة الميدانية المستمرة وردع أي مخالف.
وأسفرت الحملات في هذا الشأن إزالة 17 حالة تعد بحي منتزه أول.. وتواصل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة الحملات والمتابعة الميدانية على مدار الساعة لمنع أي أعمال بناء على الأراضي الزراعية واتخاذ كافة الإجراءات القانوينة الرادعة تجاه أي مخالف.

الاكثر قراءة