الجمعة 17 مايو 2024

مستشار وزير التعليم العالي: القيادة السياسية وجميع المؤسسات تحث حالياً على تمكين الشباب

جانب من الاحتفالية

أخبار20-12-2022 | 18:12

دار الهلال

 أكد مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية الدكتور طايع عبد اللطيف، أن القيادة السياسية وجميع المؤسسات تحث حالياً على تمكين الشباب، مشيرا إلى أن الأنشطة الطلابية بالجامعات أصبحت بناء للشخصية وليس شغل أوقات الفراغ ويجب تأهيل الشباب لبناء شخصيتهم ولسوق العمل من خلال الجامعات والأنشطة الطلابية.

جاء ذلك خلال مشاركته في احتفالية جامعة العريش بعيد العلم الأول لها الذي أقيم تحت رعاية وحضور الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش، والدكتور رفعت عمر عزوز نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، وعمداء ووكلاء الكليات وأساتذة الجامعة.

وقال عبد اللطيف إن الوزارة تضع الأنشطة الطلابية فى مقدمة أولوياتها وتدعم كافة الفعاليات التي تنفذ داخل الجامعات بالإضافة إلى رعايتها وتشجيعها لجميع أشكال الأنشطة الطلابية باعتبارها محوراَ مهماََ في بناء شخصية الطلاب وتعزيز قدراتهم البدنية والنفسية والعقلية من أجل تخريج جيل من الشباب الواعي والقادر على المشاركة في رسم الخطط التنموية للدولة.

كما نقل تحيات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى جامعة العريش في عيد العلم الأول لها ، مقدما التهاني لرئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري وكل الطلاب والخريجين.

من جانبه وجه رئيس جامعة العريش التحية لعلماء مصر الذين يبذلون كل الجهد من أجل إعلاء شأن الوطن، وإلى الطلاب والخريجين الذين يعدون نفسهم لخدمة الوطن. 

وقال إن الجهود العلمية كانت ولا تزال من أهم اهتمامات الدولة، وأنه لهذا تم اطلاق مبادرة تحصيل العلم ويتم الاحتفال بعيد العلم والجامعة تضع في أولوياتها بناء الإنسان .

وتم في ختام الحفل تكريم الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية ، الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش ، الدكتور رفعت عمر عزوز نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، عمداء جميع الكليات والطلاب من أوائل الخريجين بالجامعة.