الإثنين 13 مايو 2024

مناقشة رواية «تميمة» في مكتبة القاهرة الكبرى غدا

غدا..مناقشة رواية تميمة في مكتبة القاهرة الكبرى

ثقافة20-12-2022 | 18:28

دار الهلال

 تنظم مكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك في الساعة السادسة مساء غدا الأربعاء الموافق 21 ديسمبر حفل توقيع رواية "تميمة" للكاتبة الروائية الدكتورة داليا مجدي عبد الغني، الصادرة حديثًا عن دار العربية اللبنانية للنشر والتوزيع.

يشارك في المناقشة الدكتورة سهير المصادفة، والكاتب الصحفي الدكتور محمد الباز، رئيس مجلس الإدارة والتحرير لجريدة الدستور، والكاتب السيناريست مجدي صابر، والكاتب الصحفي شريف عارف، وتدير اللقاء الإعلامية داليا طاهر.

من أجواء رواية "تميمة" نقرأ مفتتحها: "استيقظت تميمة مبكرًا في ذلك اليوم، عن أي يوم آخر، فقد كانت في انتظار تلك الإشراقة طيلة الليل، وعندما لاح الصباح شعرت أنها تملك الدنيا بما فيها، وما زاد من روعة ذلك الصباح، قيام جدتها "أمينة هانم" بإهدائها قلادة قديمة صغيرة، وأوصتها بعدم خلعها عن عنقها، أو التفريط فيها مطلقًا، ولكن هل يا تُرى كانت تلك القلادة لمنع الحسد، أم تُراها تحمل سرًا سيتجلى مع الأيام؟!".

داليا مجدي عبد الغني، مستشار بهيئة النيابة الإدارية، حاصلة على درجة الدكتوراه في الحقوق عام 2014م، وعضو اتحاد كُتَّاب مصر، وعضو نادي القصة، وعضو الجمعية المصرية للقانون الدولي، وعضو الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء والتشريع، وسفيرة للنوايا الحسنة منذ عام 2020م. ولها العديد من المقالات الأسبوعية في الصحف اليومية، والبوابات الإلكترونية، وحازت على العديد من الجوائز التقديرية عن أبحاثها القانونية، ولديها مؤلفات قانونية وأدبية، حيث صدر لها كتاب "النفس البشرية ... علامات استفهام وتعجب" عام 2017م، ورواية "الحوت الأزرق" عام 2018م، ورواية "جزيرة بدران" عام 2019م، ورواية "كبسولة الموت"، عام 2020، ورواية "تميمة" هي الإصدار الرابع لها.

Dr.Radwa
Egypt Air