الأحد 5 مايو 2024

"وكيل تضامن المنيا" القيادة السياسية تولي اهتماما خاصا بذوي الهمم

وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بالمنيا

محافظات21-12-2022 | 17:30

دار الهلال

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا، أنه في إطار الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، تم تسليم 18 جهازا تعويضيا وسماعة طبية لذوى الهمم، خلال ديسمبر الحالي فضلا عن تنظيم احتفالية لتوزيع كشكين مجهزين بالبضاعة والثلاجات، بالاضافة إلى تسليم 35 جهاز لاب توب علي الطلاب ذوى الاعاقة البصرية بجامعة المنيا، وذلك بالتعاون مع جمعية الاورمان.

وقال ياسر بخيت، وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بالمنيا، فى بيان، إن القيادة السياسية تعمل على تحقيق حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، مؤكداً أننا نشهد فى العصر الحالى طفرة حقوقية غير مسبوقة في مجال حقوق الإنسان، كما أصبح ذوو الإعاقة شركاء أساسيين في المجتمع ويستطيعون العيش باستقلالية، مشيراً إلى أن رئيس الجمهورية وجه بدمج ذوي الإعاقة في المجتمع وحصولهم على حقهم في التعليم والصحة.

من جانبه، أكد ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن دعم الجمعية لذوي الهمم يأتي على رأس أولويات عملها الخيري في جميع أنشطتها، لرفع المعاناة عنهم وتخفيف الأعباء عن كاهلهم وتلبية احتياجاتهم، لافتا إلى أنهم شريحة كبيرة من المجتمع المصري، ويوجد بينهم العديد من النماذج المتميزة ولديهم الرغبة والقدرة على الإنتاج والعمل.

على صعيد آخر، قاد محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا حملة تموينية مكبرة بمركز مغاغة، شملت عدداً من شوارع المدينة وذلك للتأكد من توافر السلع الأساسية، والتزام التجار وأصحاب المحال التجارية بالأسعار المقررة.

وشدد نائب المحافظ على أصحاب المحال التجارية، بوضع أسعار السلع على كافة المنتجات بشكل واضح، خلال المهلة التي حددتها الدولة بأسبوعين، قبيل اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، كما تابع توافر السلع الغذائية بالأسواق والمحال التجارية المختلفة، والتأكد من الأسعار والاطلاع على الفواتير لمقارنتها بالأسعار المعروضة.

كما تفقد المخازن الخاصة بالمحال والسلاسل المختلفة للتأكد من عدم إخفاء أية سلعة استراتيجية.