الثلاثاء 21 مايو 2024

إلقاء القبض على 9 أشخاص في مقدونيا الشمالية يشتبه قيامهم بتهريب البشر

تهريب البشر

عرب وعالم21-12-2022 | 18:49

دار الهلال

قالت الشرطة في مقدونيا الشمالية اليوم إنها اعتقلت 9 أشخاص، بينهم ضابط شرطة، للاشتباه في قيامهم بتهريب العشرات من المهاجرين في شتى أنحاء البلاد.

ونقلت وكالة (أسوشيتيد برس) عن الشرطة قولها: "إن التسع، جميعهم مواطنون من مقدونيا وبينهم قاصران، ألقي القبض عليهم في مداهمة في 11 موقعاً بالعاصمة سكوبي" .. مضيفةً أنه يتم البحث عن شخصين آخرين.

ويُعتقد أن 3 أشخاص آخرين من منطقة الشرق الأوسط، لم يتم اعتقالهم، هم متزعمو المجموعة، متهمون بتهريب أشخاص من أفغانستان وباكستان وسوريا ودول أخرى من اليونان وحتى مقدونيا الشمالية في طريقهم إلى صربيا ومن ثم إلى دول أوروبية أكثر ثراءً.

وقالت الشرطة إن المجموعة متهمة أيضًا بنقل مهاجرين هنود من صربيا إلى اليونان عبر مقدونيا الشمالية.

قالت السلطات إنه يُعتقد أن الجماعة قامت بتهريب ما لا يقل عن 86 شخصًا خلال فترة ستة أشهر من مايو إلى أكتوبر، وفرضت عليهم ما يصل إلى 800 يورو (850 دولارًا) لكل منهم مقابل نقلهم.
ومن المقرر أن يمثُل التسع أمام قاضي التحقيق في وقت لاحق الأربعاء.

وأصبح طريق الهجرة الذي يمتد من اليونان عبر البلقان أكثر نشاطًا مرة أخرى هذا العام بعد أن رفعت العديد من دول البلقان قيود السفر المفروضة بسبب جائحة (كوفيد-19).

وقال وزير داخلية مقدونيا الشمالية أوليفر سباسوفسكي مؤخرًا إن الشرطة سجلت 83 محاولة تهريب مهاجرين في الأشهر العشرة الأولى من العام، أي ما يقرب من ضعف العدد مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021.