الخميس 16 مايو 2024

رئيس وزراء باكستان يدعو لتقديم مساعدات لـ 20 مليون يورو من ضحايا الفيضانات

باكستان

عرب وعالم21-12-2022 | 19:01

دار الهلال

دعا رئيس وزراء باكستان شهباز شريف اليوم المجتمع الدولي لإعطاء بلاده مساعدات هي بأمس الحاجة إليها لمساعدة 20 مليون من ضحايا الفيضانات للنجاة من الشتاء القارس، في الوقت الذي تكافح فيه باكستان للتعامل مع الآثار الإنسانية للفيضانات الهائلة في وقت سابق من العام الجاري.

ووجه شريف نداءً عاطفيًا للمساعدة في ترتيب الطعام والخيام والمواد الأساسية الأخرى لملايين الأشخاص الذين شردتهم الفيضانات القاتلة قبل مؤتمر المانحين الدوليين في جنيف في 9 يناير 2023، حسبما نقلت وكالة (أسوشيتيد برس).

وقال شريف في تصريحات متلفزة خلال زيارته إلى كوت ديجي بإقليم السند الجنوبي: "حتى اليوم، يحتاج 20 مليون ضحية من ضحايا الفيضانات إلى مساعدات إنسانية عاجلة".

كانت باكستان، التي تعاني من ضائقة مالية، تواجه بالفعل أزمة مالية خطيرة قبل هطول الأمطار الموسمية الغزيرة في منتصف يونيو، وتسببت الأمطار في فيضانات غير مسبوقة غمرت في وقت ما ثلث أراضي البلاد.

وقال شريف إن باكستان تعاني من فيضانات ناجمة عن تغير المناخ، على الرغم من أن لديها حصة ضئيلة من انبعاثات الكربون العالمية.

وتابع: "إنه يعتزم السفر إلى سويسرا ليطلِع المجتمع الدولي على محنة ضحايا الفيضانات، الذين لا يزال عشرات الآلاف منهم يعيشون في مناطق مفتوحة".

وأوضح رئيس الوزراء الباكستاني أن 9 ملايين طفل من بين الناجين من الفيضانات الذين "ينتظرون بشدة المساعدة" .. مضيفاً أن حكومته كانت تحاول مساعدة ضحايا الفيضانات بمواردها المحدودة.

وأضاف شريف أن الثلوج بدأت تتساقط في بعض المناطق المتضررة من الفيضانات في شمال غرب وجنوب غرب إقليم بلوشستان، مما زاد من بؤس محنة الناجين من الفيضانات.

وزعم أن الحكومة الباكستانية تستخدم جميع مواردها لضمان عودة ضحايا الفيضانات إلى حياتهم الطبيعية من خلال إعادة بناء المنازل والمجتمعات المدمرة. في الأسابيع الأخيرة ، عاد العديد من الناجين من الفيضانات إلى قراهم.