الإثنين 6 مايو 2024

«الزراعة»: افتتاح المهرجان الأول للجبن المصري بحديقة الأرومان

حديقة الأرومان

أخبار22-12-2022 | 17:23

دار الهلال

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن افتتاح المهرجان الأول للجبن المصري ومنتجات الألبان، اليوم الخميس بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة، تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وأكد رئيس قطاع الإرشاد الزراعي الدكتور علاء عزوز أهمية هذا المهرجان ليكون نواة لسلسلة من الفعاليات الخاصة بالجبن ومنتجات الألبان المصرية بشكل عام.

وأشار عزوز - في كلمة خلال الافتتاح - إلى أهمية مثل هذه المهرجانات في تبادل الخبرات بين العاملين والخبراء والباحثين في مجالات التصنيع الغذائي المختلفة، والإنتاج الزراعي بشكل عام.. لافتا إلى أهمية أن تكون هذه الملتقيات ليست فقط لمجرد عرض المنتجات، ولكن أيضا لعرض الأفكار والرؤى، والخروج بتوصيات تساهم في تطوير الصناعة وتحسين جودة المنتجات المصرية.

وقال إن صناعة الجبن المصرية، هي جزء من منظومة تنمية الثروة الحيوانية وتحسين السلالات والرعاية البيطرية وإنتاج اللبن النظيف الخالي من المسببات المرضية.. مؤكدا أن ذلك يأتي في إطار توجيهات واهتمام رئيس الجمهورية، بتطوير منظومة مراكز تجميع الألبان، والتي تم ادراجها أيضا ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتنمية الريف المصري.

ومن المقرر أن يتم خلال المهرجان عرض أهم التطورات التي حدثت في مجال تعميق الصناعة المحلية لمعدات وأجهزة تجميع الألبان وتبريدها، وكذلك وسائل النقل الآمن من الناحية الصحية، 

كما يقام على هامش المهرجان عدة حلقات نقاشية يومية من كبار علماء وخبراء أقسام الألبان بالمراكز والمعاهد البحثية المتخصصة، وعلى رأسها مركز البحوث الزراعية والمركز القومي للبحوث ومعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية ومعهد بحوث الإنتاج الحيواني.

حضر الافتتاح، نقيب الزراعيين الدكتور السيد خليفة، وممثلو وزارت التجارة والصناعة والتموين والتضامن الاجتماعي،‏ وأكثر من 40 عارضا من مصانع الجبن المصري بأنواعه المختلف.. ومن المقرر أن يستمر المهرجان حتى الإثنين القادم.

Egypt Air