الأحد 28 ابريل 2024

بدء حملة سكن ودفا في قنا والأقصر والبحر الأحمر لدعم الأسر الأولى بالرعاية

المهندس أحمد علي

أخبار22-12-2022 | 22:59

دار الهلال

أعلن المدير التنفيذي للبرامج بمؤسسة "مصر الخير"، أحمد علي، انطلاق حملة مساعدات "سكن ودفا" لدعم الأسر الأولى بالرعاية من قلب صعيد مصر، التي تنفذها مؤسسة "مصر الخير" عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، في محافظات قنا والأقصر والبحر الأحمر.

وقال المدير التنفيذي للبرامج بمؤسسة "مصر الخير"، في بيان اليوم الخميس، إن حملة الشتاء تستهدف تأمين المتطلبات الأساسية من الغذاء والكساء والغطاء والسكن الآمن خلال فصل الشتاء، الذي كثيرا ما يكون مصدر خطر لهذه الفئات لانخفاض درجات الحرارة وهطول الأمطار، التي تصل حد السيول في بعض المناطق؛ ولذلك تستعد المؤسسة لمواجهة الشتاء بالخدمات المتعددة التي تقدمها للأسر الفقيرة لإعانتهم على تحمل أعباءه. 

بدوره أوضح مدير مكتب مؤسسة "مصر الخير" بمحافظات الأقصر وقنا والبحر الأحمر، خالد عمران، أن حملة الشتاء تبدأ في محافظة قنا ثم الأقصر وتشهد مجموعة من الأنشطة التي تتضافر من خلالها جهود كافة مسؤلي مؤسسة "مصر الخير".

وأوضح أنه في محافظة الأقصر، يجري الاستعداد لتسقيف 50 منزلا بالخرسانة من منازل الأسر المستحقة المنتشرين في القرى والنجوع، بجانب تنفيذ حملة "ستر وعافية" بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التي استهدفت قريتي الدير ونمسا بمركز إسنا بتوزيع 1000 وجبة خلال الأيام الماضية مع قافلة "ستر وعافية" على نحو 350 أسرة، مضيفًا أن هناك أيضًا مبادرة إطعام الطعام، خلال الشهر الرابع سيتم توفير 250 وجبة يوميًا للأسر المستحقة.

وبالنسبة لحملة الشتاء هذا العام، أوضح عمران أنها تشمل توزيع صناديق الأغذية وبطاقات مشتريات المواد الغذائية بالإضافة إلى الأغطية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن المؤسسة قامت بتوزيع سلع تموينية على نحو ألف مسن بالمحافظة وكذلك توزيع الملابس الشتوية للأطفال المستحقين من طلاب التعليم المجتمعي، ويوجد تنسيق كامل مع مديرية التضامن بالأقصر للتوسع في إنشاء المدارس المجتمعية.

وفيما يتعلق بمحافظة قنا، أشار إلى بدء توزيع 1000 كرتونة أغذية مختلفة على الأسر المستحقة بجانب الأغطية والملابس الشتوية على الأطفال وبطاقات مشتريات مواد غذائية، مضيفًا أن المستهدف 750 مسنًا من المستحقين، بالإضافة إلى المشاركة في مبادرة إطعام الطعام بمستهدف 250 وجبه في مختلف قرى ونجوع قنا، والتسقيف الخرساني لعدد 50 منزلا للأسر المستحقة.

وتابع أنه تم تسيير قافلة "ستر وعافية" بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي، التي تستهدف قريتي دندرة والطويرات؛ حيث تم توزيع البطاطين على عدد 200 أسرة مستحقة، كما يوجد في قنا 100 مدرسة مجتمعية التي تستهدف حملة الشتاء طلابها.

وحول نشاط الغارمين في قنا والأقصر، وفي إطار المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي "مصر بلا غارمين"، قال عمران إن هناك تنسيقًا مع اللجنة الوطنية للغارمين والغارمات ويجري حاليا تشكيل لجنة من مديرية التضامن ومؤسسة "مصر الخير" ومجموعة من القيادات المجتمعية للوصول لمصر بلا غارمين وغارمات خلال الفترة القادمة.

وفي محافظة البحر الأحمر، أوضح مدير مكتب مؤسسة "مصر الخير" أنه يجري الاستعداد لافتتاح مدرسة عمر بن الخطاب بمركز رأس غارب بداية العام المقبل، بالتنسيق الكامل مع مديرية التربية والتعليم، بالإضافة لسلسلة من الأنشطة التنموية المختلفة من خلال بناء قدرات المعلمين والقيادة المدرسية ومجالس الأمناء والأنشطة المدرسية لدعم الطلاب.

Dr.Randa
Dr.Radwa