الجمعة 17 مايو 2024

ختام فعاليات الدورة التدريبية السلامة والصحة المهنية في البحر الأحمر

جانب من الدورة التدريبية

محافظات23-12-2022 | 17:00

عمرو فارس

شهد اللواء تامر سمير، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، أمس الخميس، ختام فعاليات الدورة التدريبية السلامة والصحة المهنية، التي نظمتها إدارة الأمن بالتعاون مع قسم التدريب بالإدارة العامة للموارد البشرية بديوان عام المحافظة بحضور عدد كبير من الموظفين من مختلف المديريات والإدارات بالمحافظة. 

من جانبه وجه اللواء تامر سمير الشكر للقائمين علي هذه الدورة، مشيراً إلى أهمية تلك الدورات التدريبية في رفع كفاءة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وتماشيا مع رؤية مصر 2030.

وأشار إلي أهمية التواصل الفعال والعمل الجماعي وتبادل الخبرات مما يعود بالنفع على المجتمع، كما وزع شهادات اجتياز الدورة على جميع المتدربين، متمنيًا لهم التوفيق. 

يذكر أن الهدف من هذه الدورة هو زيادة الوعي بأهمية تنفيذ اشتراطات السلامة والصحة المهنية في كل مجالات الحياة، وتقليل مخاطر العمل التي من الممكن أن يتعرض لها العامل أو المؤسسة ، معرفة حوادث وإصابات العمل والآثار المترتبة عليها.

وشملت الدورة العديد من المحاضرات النظرية لـ (مها خير عبدالله، عبد الله محمد حنفي، جرجس مرزق يونان، محمد رفعت علي)، وتدريب العاملين على سيناريوهات المخاطر المختلفة، ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية لجميع العاملين بالمحافظة، وأهميتها في الحفاظ علي العنصر البشري والمادي وتأمين بيئة العمل.