الجمعة 10 مايو 2024

هاني الناظر يوجه 7 نصائح للوقاية من مشاكل تقلبات فصل الشتاء

هاني الناظر

توك شو23-12-2022 | 21:02

حامد محمود

قدم الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، عددًا من النصائح للوقاية من تقلبات الطقس هذه الأيام، في مقدمتها  شرب المياه قبل الخروج صباحًا من المنزل وعلى مدار اليوم وكذلك الإكثار من تناول السوائل الدافئة.

وأشار في مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار" إلى أن النصيحة الثانية ارتداء الكمامة للحماية من لفحة البرد صباحًا والتي تتسبب في سيلان الأنف ونزلات البرد.

ولفت إلى أن النصيحة الثالثة تتمثل ضرورة الابتعاد تمامًا عن استخدام المياه الباردة لدى الوضوء أو الاستحمام أو غسل الوجه أو اليدين، فيجب استعمال المياه الدافئة لأن المياه الباردة تسبب في "تهريب" الدم من الجلد ما يؤدي بدوره إلى جفاف البشرة وغيرها من المشاكل.

كما أوضح في نصيحته الرابعة ضرورة عدم ارتداء الصوف على الجلد مباشرة لأنه يتسبب في التهابات الجلد، وكذلك يجب الحذر من ملامسة البطانية للوجه مباشرة أثناء النوم.

وشدد في نصيحته الخامسة على أهمية الحذر من ارتداء "الشراب" في القدم 24 ساعة، لأننا في حاجة ماسة إلى تهوية القدم والأصابع لتجنب تكون البكتريا بين الأصابع.

وقدم استشاري الأمراض الجلدية، نصيحة سادسة خاصة بالسيدات أكد خلالها اهمية استخدام كريمات الترطيب للجلد في فصل الشتاء.

واختتم مداخلته بالنصية السابعة والتي أكد فيها ضرورة رفع المناعة لدينا بالاعتماد على تناول السلطة الخضراء وتناول البرتقال لاحتوائها على فيتامين C.

Dr.Radwa
Egypt Air