السبت 29 يونيو 2024

العظمى 18 | إعلان عاجل من الأرصاد

الطقس

توك شو24-12-2022 | 14:30

حامد محمود

قالت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن السمة العامة للأسبوع الحالي انخفاض درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية.

وأشارت في مداخلة هاتفية بقناة "dmc" الفضائية، إلى أن متوسط درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى خلال الأسبوع الحالي من 18 إلى 20 درجة مئوية.

ولفتت إلى أن الصغرى ستتراوح من 13 إلى 14 درجة مئوية، فيما تقل في المناطق الشملية المطل على البحر الأحمر تقل بمقدار درجة مئوية عن القاهرة وترتفع بمقدار درجة إلى درجتين مئويتين في المناطق الجنويية.

وكشفت منار غانم في وقت سابق من اليوم، موعد انتهاء سقوط الأمطار المتوقعة على مستوى الجمهورية، مشيرة في البداية إلى أن فرص هطول أمطار على القاهرة اليوم السبت ضعيفة للغاية.

وأضافت أنه من المتوقع غدًا الأحد الموافق 25 ديسمبر أن تمتد الأمطار إلى القاهرة الكبرى والمناطق الداخلية. وأشارت إلى أننا مستمرون في هذه الحالة الجوية حتى يوم الاثنين المقبل، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة خلال ساعات الليل والنهار على مدار الأسبوع.

وفيما يخص الشبورة المائية لفتت الانتباه إلى أن تأثيرها لن يكون كبيرًا خلال الـ 48 ساعة وستبدأ في التكون الثلاثاء المقبل مع استقرار الطقس.