الأحد 2 يونيو 2024

التعليم: 43836 طالبا يؤدون امتحان الإنجليزي للثانوية العامة ولا تسريبات

14-8-2017 | 12:46

أدى صباح اليوم الاثنين طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة امتحانات الدور الثاني، للعام الدراسي 2016/2017، في اللغة الإنجليزية، وبلغ إجمالي عدد الطلاب في المادة (43836) طالب/ طالبة في (300) لجنة على مستوى الجمهورية.

وصارت أجواء الامتحان خلال اليوم الثالث بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

وأوضح  الدكتور رضا حجازي مدير الإدارة المركزية للتعليم العام إن الوزارة في ظل الإجراءات التي تتخذها لضبط العملية الامتحانية؛ فإنها لن تتوانى في تطبيق أحكام القانون (73) لسنة 2017 فيما تضمنه من عقوبات رادعة حيال من يثبت ارتكابه أيٍ من الأفعال المؤثمة المنصوص عليها بالقانون داخل لجان سير الامتحان.

وأكد حجازي أن امتحانات الدور الثاني منذ بدء انعقادها وحتى الآن لم تشهد أي وقائع تسريب نهائيًا، وإنما اقتصر الأمر على مجرد محاولات للغش تم ضبطها واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها، وأن أجزاء الأسئلة التي تم نشرها عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي قد تم نشرها بعد مرور أكثر من ساعة من بدء انعقاد الامتحان.