الأحد 28 ابريل 2024

"القاهرة للتنمية والقانون" تنظم لقاءً توعويا عن "حماية الأطفال من التحرش"

جانب من الفعالية

أخبار25-12-2022 | 12:18

محمود بطيخ

نظمت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون لقاء توعويا تحت عنوان التحرش الجنسي بالأطفال ضمن برنامج عدالة الأطفال بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" وقد تحدث في اللقاء كل من فاطمة صلاح  المحامية بالمؤسسة ، أمل طه مسؤولة وحدة الدعم النفسي بالمؤسسة ، وقد حضر اللقاء مجموعة من الأمهات والأطفال.

وتناول اللقاء  أهمية توعية الأطفال بمعنى التحرش ، وأساليب التعامل الخاطئة مع الأبناء وعواقبها، وكيفية تعامل الأهل مع حوادث التحرش بأبنائهم، وكذلك التربية الجنسية للصغار، المراهقين.

كما تناول اللقاء المؤشرات النفسية والجسدية على الأطفال الدالة على حدوث جريمة تحرش ضد الأطفال ، ودو الأسر في حماية أطفالهم من التحرش ، ووسائل حماية الأطفال لأنفسهم من التحرش.

الجدير بالذكر أن المؤسسة تقوم  بتقديم الاستشارات ، المساعدات القانونية اللازمة  للأطفال الناجية من العنف من الجنسين،  الذين يتعرضون للعنف أيا كان نوعه " جسدياً ، جنسياً، نفسيا" ، وللناجين/ات  من الاعتداءات الجنسية مثل "الاغتصاب- هتك العرض، التحرش"، وتستقبل وحدة عدالة الأطفال الشكاوى، والاستفسارات على الخط الساخن الخاص بالدعم القانوني للأطفال  الناجية من العنف رقم 01210008985 وذلك لتقديم الاستشارات ، المساعدة القانونية لهم إذا لزم الأمر.

كما تستقبل المؤسسة الطلبات من خلال استقبال الناجين/ الناجيات في مقرها، وأيضا عن طريق الواتساب على نفس الرقم وكذلك عبر مراسلتنا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:-  
https://www.facebook.com/CFDL.Eg

Dr.Randa
Dr.Radwa