الثلاثاء 14 مايو 2024

«معلومات الوزراء» يصدر عددًا جديدًا من مقتطفات تنموية

مركز المعلومات

أخبار25-12-2022 | 13:04

حسن محمود

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عددًا جديدًا من إصدارة «مقتطفات تنموية»، التي تقدم جولة معلوماتية تقتطف من التقارير الدولية الصادرة عن المؤسسات الدولية ومراكز الفكر العالمية في قضايا مختلفة تتنوع ما بين الاقتصادية والجيوسياسية والتنموية، سواءً على الصعيد المحلي أو الدولي.

يُسلّط العدد الضوء على بعض المفاهيم التنموية الحديثة، والخبرات والاتجاهات الدولية المتنوعة، كما يستعرض أحدث الكتب والتقارير الصادرة حديثًا، وتطور مجموعة من مؤشرات التنمية الوطنية والدولية.

يتضمن هذا العدد 13 موضوعًا من مختلف المصادر العالمية، والذي جاء أبرزها من اتجاهات عالمية "اضطرابات الاقتصاد العالمي تقود إلى بنية مالية عالمية جديدة"، و"مرونة التدفقات السلعية والخدمية...هل تشير إلى تكامل عالمي؟"، و"حصاد مؤتمر المناخ: صندوق "الخسائر والأضرار" للدول الأكثر تضررًا".
 
ومن الاتجاهات المحلية "الاتحاد الأوروبي ومصر يكثفان التعاون بشأن الانتقال للطاقة النظيفة"، و"مصر تطلق أول سوق إفريقية طوعية لإصدار وتداول شهادات الكربون"، ومن الخبرات الدولية "كيف يُحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في مجال الرعاية الصحية"، و"مدينة أرجنتينية تحول مساحتها الحضرية إلى مزارع وأسواق"، و"البندقية: الشرب من نوافير المياه بدلًا من الزجاجات البلاستيكية".

Dr.Radwa
Egypt Air