الأحد 19 مايو 2024

قواعد إتيكيت الاحتفال برأس السنة .. خبيرة توضح

خبيرة الاتيكيت ميرنا صلاح

سيدتي25-12-2022 | 13:38

فاطمة الحسيني

تحرص كثير من الأسر على إقامة حفل صغير يجتمع فيه الأهل والأصدقاء لأستقبال العام الجديد.. وتتساءل كثير من النساء عن كيفية اختيار كل تفصيلة خاصة بهذا الاحتفال من ملابس، وهدايا، وخلافه..في هذه السطور نستعرض مع خبيرة متخصصة أهم قواعد الأتيكيت الخاصة بأحتفال رأس السنة ..

 تقول خبيرة الاتيكيت ميرنا صلاح: هناك عدة قواعد للاتيكيت علينا مراعاتها عند الاحتفال بهذه المناسبة الجميلة التي ننتظرها من العام  للعام كي نستقل سنة جديدة بفرحة لذا علينا أتباع الأتي..

- يجب على الآباء والأمهات ان ينشروا الأيجابية فى هذة الأيام مع أطفالهم وأصحابهم ويشركوهم في شراء بعض الهدايا الخاصة باحتفال الكريسماس..

 - يفضل عمل خطه زمنيه لهذا اليوم، وتجهيز دعوات للأصدقاء والمقربين والأهل للاحتفال، وإعداد الطعام والمشروبات.. 

- مراعاة أن تصل الدعوة قبل يوم الاحتفال على الأقل بثلاث أيام وتأكيد الحضور على المدعوين إذا كانت الدعوة على وجبة العشاء..

- ضرورة تحضير المنزل وتجهيز الطعام من قبل يوم الاحتفال..

- أهمية ارتداء ملابس الاحتفال قبل حضور الضيوف بربع ساعة على الأقل لنكون جاهزين لاستقبالهم..

 - إذا كانت الدعوة خارج المنزل  بإحدى المطاعم لابد من الأهتمام بحجز الطاوله قبل ميعاد الاحتفال بثلاث أيام على الأقل..

- ضرورة حضور العازمين قبل المعزومين ب ٣٠ دقيقه تقريبا لاستقبال الضيوف وتعريف أماكن الحجز مع الأهتمام بالبروتوكول الخاص بمكان وإتباعه..

- ومن الأتيكيت أن  تتم جميع التهاني عن طريق اتصال تليفوني او دعوة ورقيه وليست رسالة الكترونية حتى يشعر الشخص بأهمية حضوره..

- يجب ارتداء ملابس سواريه إذا كانت حفله خارجيه، أما لو كانت في منزل فالملابس تكون الكاجول او فورمال "رسمية" على حسب طبيعة المدعوين ودرجة قرابتهم.. ودائماً ما تكون البساطة عنوان للأناقة