الإثنين 20 مايو 2024

على غرار برج بيزا .. معبد مائل في تايوان بجذب العديد من السياح

على غرار برج بيزا.. معبد مائل في تايوان بجذب العديد من السياح

الهلال لايت 25-12-2022 | 16:35

ميادة عبد الناصر

يعد برج بيزا المائل أحد العجائب المعمارية الشهيرة عالميا لتصميمه الغريب الذى يحافظ على المبنى رغم ميله الشديد، لكن ما لا يعرف الكثيرين أن هناك نسخة تايوانية من البرج الشهير.


مقاطعة تشياي التايوانية هي موطن لمعبد مائل للغاية لدرجة تذهل زواره.


بدأت القصة في أغسطس من عام 2009 ، حين دمر إعصار موراكوت تايوان، وهو أعنف إعصار يضرب الجزيرة في تاريخها، وتسبب في هطول كميات غزيرة من الأمطار أدت إلى تدفقات طينية هائلة وفيضانات شديدة وخلف أضرار جسيمة ومئات القتلى في جميع أنحاء تايوان، لكنه أنتج أيضًا واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي غرابة في تايوان.. معبد تايه زنكسينج الذى مال بنحو 45 درجة.


حتى عام 2009، ظل المعبد الملون مستقيماً، لكن الانهيارات الأرضية التي حدثت بسبب العاصفة الهائلة تسببت في انزلاقه نحو 100 متر، ونجا المبنى بأعجوبة ، لكنه ظل مائلاً.


ورغم أن المعبد بعيدا عن الطرق الرئيسية، إلا أنه شهد زيادة في عدد السياح مؤخرًا، بفضل منصات التواصل الاجتماعى حيث يعد المكان المثالي وقفة مايكل جاكسون الشهيرة التى تتحدى الجاذبية، كل ما عليك فعله هو إمالة الهاتف بحيث يظهر المعبد مستقيمًا وأنت تميل للأمام.


وبعد انتشار الصور ومقاطع الفيديو على الإنترنت، ظهر المعبد على التلفزيون الوطني وأطلق عليه اسم النسخة التايوانية من برج بيزا المائل في إيطاليا.