الثلاثاء 14 مايو 2024

بلومبرج: الصين تسعى لإعادة ضبط العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة وحلفائها خلال 2023

الصين وأمريكا

عرب وعالم25-12-2022 | 16:55

دار الهلال

كشفت وكالة "بلومبرج" الأمريكية اليوم، أن الصين تسعى لإعادة ضبط العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة في عام 2023.

وذكرت الوكالة الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني، أن الصين تسعى جاهدة لإعادة ضبط علاقتها مع الولايات المتحدة وزيادة التواصل مع أوروبا بالتزامن مع إعلان الصين مخططها لمهامها الدبلوماسية الرئيسية للعام المقبل.

وذكرت الوكالة الأمريكية، أن الولايات المتحدة تضغط على شركائها الأمنيين بما في ذلك كوريا الجنوبية وهولندا وتايوان واليابان للامتثال للقيود واسعة النطاق على بيع أشباه الموصلات للصين.

وقال وزير الخارجية الصيني وانج يي، في خطاب له اليوم حول العلاقات الخارجية: "سنتابع التفاهمات المشتركة التي تم التوصل إليها بين الرئيسين الصيني والأمريكي ونعمل على إعادة العلاقات الثنائية إلى المسار الصحيح".

وأضاف وانج، أن بلاده ستعمل على تعميق الثقة المتبادلة والتعاون متبادل المنفعة مع روسيا، متعهدا بدعم الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين. 

وكان الرئيس الصيني شي جين بينج قد سعى لاصلاح العلاقات المتوترة بين بلاده والولايات المتحدة وحلفائها خلال أول قمة يعقدها مع الرئيس الأمريكي جو بايدن الشهر الماضي في بالي بإندونيسيا. 

يذكر أن كبير الدبلوماسيين الصينيين أعلن في وقت سابق، أن بلاده ستزيد التبادلات رفيعة المستوى والاتصالات الاستراتيجية مع أوروبا.

Dr.Radwa
Egypt Air