الجمعة 28 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية يناقش خطة الاستعداد لموسم الشتاء

14-8-2017 | 13:12

اجتمع الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، برؤساء الأحياء، لمناقشة ضرورة إعداد خطة متكاملة استباقية، استعدادا لاستقبال موسم الشتاء تجنبا للمشكلات، وذلك خلال أسبوع من الآن.

وأشار إلى ضرورة أن تتضمن الخطة جميع المعدات والآليات المتخذة بكل حي لمواجهة الأمطار، وتحديد الأماكن الساخنة لتجمعات مياه الأمطار، وتشكيل لجنة طوارئ وغرفة عمليات خاصة بكل جهة. 

كما تم مناقشة مستوى جميع الخدمات المقدمة للمواطنين، وأهم الموضوعات التي تمس المواطنين، وتنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية للعام الحالي من “الصرف الصحي والرصف والإنارة والنظافة وتجميل المدينة” وجميع المشروعات التي تهم المواطن السكندري .  

 وأكد سلطان على ضرورة تكثيف حملات إزالة جميع المخالفات من المباني المخالفة وإشغالات الطرق، ومتابعة أعمال النظافة بالتعاون مع شركة “نهضة مصر” ورفع مخلفات القمامة باستمرار على مدار اليوم، فضلا عن تكثيف أعمال الإدارة المركزية للحدائق بزيادة المسطحات الخضراء على مستوى المدينة، وضرورة التواجد في الشارع، والتواصل المستمر مع المواطنيين للاستماع لشكواهم وحلها في الحال، والتصدي ومحاربة الفساد، مؤكدا أنه لن يسمح بأي تهاون تجاه كل مخالف أي فاسد من شأنه الإضرار بالشارع السكندري. 

 وطالب المحافظ رؤساء الأحياء بالاستمرار في إزالات جميع التعديات على أراضي أملاك الدولة، وحصر جميع الأراضي التي تم استردادها وتحديد مساحاتها، وإعداد مقترحات لاستغلال كافة المساحات المستردة لإقامة مشروعات للمنفعة العامة،